اخبار اليمن : في الذكرى السنوية السادسة تقيم مؤسسة شباب أبين حفل توزيع جوائز فقيد أبين والوطن

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 14 فبراير 2018 06:57 مساءً
ابين (عدن الغد) خاص :

برعاية اللواء ابو بكر حسين سالم محافظ محافظة ابين ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية ابين ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي أبين.

أقامت مؤسسة شباب ابين حفل توزيع جوائز الفقيد مطهر احمد الكوني للإعمال الإنسانية والخيرية السنوي للعام 2017/2018 لنسخته الأولى في قاعة اللؤلؤة بجعار بابين.

بحضور الأستاذ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي أبين والأستاذ محمد ناشر مدير عام مكتب الشؤون والأستاذ ياسر باعزب مدير عام إعلام أبين الاجتماعية ابين والشيخ محمد غالب العفيفي والأستاذ غسان شيخ مدير عام مديرية زنجبار وجمع كبير من رؤساء المنظمات والجمعيات الخيرية ومدراء عموم وشخصيات اجتماعية من ابناء ابين 

حيث افتتاح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها عضو فريق المؤسسة الاخ ناصر احمد ثم تلا ذلك كلمة للأستاذ / احمد سالم منصور المدير التنفيذي للمؤسسة رحب فيها بالحاضرين متمني لهم التوفيق والسداد وخلال كلمته تحدث عن هذة الجائزة التي تحمل اسم الفقيد مطهر الكوني للإعمال الإنسانية التي سيتم خلالها تكريم العديد من الهيئات والمبادرات الإنسانية والشخصيات الاجتماعية التي تعمل وعملت في الجانب الإنساني والاجتماعي الخيري وقدمت وتقدم المساعدات للمجتمع في ابين وكذلك لنازحين سواء خلال حرب تحرير ابين من قوات الانقلاب الحوثية من أبناء محافظتي عدن ولحج او النازحين المتواجدين الان في أبين من مناطق ومحافظات التي تشهد حروب سواء في محافظة الحديدة او محافظة تعز.

 

كما تحدث عن دور الفقيد ومساهماته في تأسيس ووضع اللبنات الأولى لمؤسسة شباب أبين والذي كان الداعم والسند لها في بدايات انطلاقها قبل ست سنوات من خلال تقديم المشورة والنصح والتوجيه

وأكد إن هذه الجائزة ستكون سنوية وستمنح لشخصيات التي تعمل في الجانب الإنساني والمجتمعي في أبين.

 

حيث تم خلال الحفل توزيع الجوائز على المبادرات الإنسانية من مثل مبادرة صناع السلام ومبادرة بنك الدم ومبادرة تشجير لثانوية الفاروق ومبادرة إنا إنسان ومبادرة ابتسامة.

كما تم تكريم العديد من الشخصيات والنشطاء في الجانب الإنساني الذين عملوا على مساعدة النازحين او قدموا الخدمات الإنسانية للبسطاء والمحتاجين في مديريتي زنجبار وخنفر.

 

كما تم تقديم كلمة المؤسسة باللغة الانجليزية قدنها عضو المؤسسة ناصر بافقير  في الشارة لتأكيد المؤسسة على المضي في التطوير العمل المؤسسي الاجتماعي والشراكة مع المنظمات الدولية والعالمية من خلال العمل الممنهج والعلمي المهني.

 

وتم استعراض الإعمال التي قامت بها المؤسسة خلال العام الفائت 2017 في الجانب الخدماتي والإنساني من مثل مشروع حفر أبار المياه في مديرية لودر وتركيب خزانات المياه ومشروع مياه الحرور في مديرية خنفر وستعرض الشراكات التي قامتها المؤسسة مع المنظمات الدولية في الجانب الإنساني والاجتماعي الخيري سواء في التربية او الصحة او المشاريع الخدمية.

 

كما القيه كلمة عن اسرة الفقيد مطهر الكوني ألقاها نيابة عن الأسرة ابن الفقيد اشرف مطهر الكوني أعرب فيها عن سعادته وسعادة إفراد الأسرة بهذا التشريف الذي قامته المؤسسة تخليدا لذكرى والده وأعرب عن الارتياح الشديد ان الجائزة خصصه في الجانب الإنساني والاجتماعي، الخيري الذي قضاء والده عمره يعمل فيه وفي خدمة المجتمع .

 

وفي ختام الحفل قدمت العديد من الفقرات الاحتفالية بهذه المناسبة حيث قدمت الفرقة المسرحية للمؤسسة فقرة مسرحية نالت إعجاب الحاضرين.

*من / امين حسين

 





.



اقرأ الخبر من المصدر



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس