اخبار اليمن : اجتماع حكومي يحمّل الميليشيات مسؤولية رفع أسعار الغاز المنزلي

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 21 يناير 2018 02:45 مساءً
( عدن الغد ) الشرق الأوسط :

حمل اجتماع مشترك لمحافظين وممثلي شركات نفطية يمنية، ميليشيات الحوثي، مسؤولية إخفاء مادة الغاز المنزلي في محافظاتهم ورفع أسعارها 5 أضعاف السعر الرسمي.

 


وخرج الاجتماع بتشكيل لجنة فنية مشتركة من محافظي المحافظات والشركة اليمنية للغاز ودائرة صافر، لإعداد آلية واضحة وشفافة تضمن من خلالها وصول كمية مادة الغاز المنزلي إلى المحافظات الأربع وبالسعر الرسمي تحت إشراف ورقابة الشركة ومحافظي المحافظات والسلطات المحلية، محملين الميليشيات الحوثية المسؤولية كاملة في حالة عدم سماحها بتنفيذ الآلية المرتقبة. وكرس اللقاء نقاشه حول حصص المحافظات من مادة الغاز المنزلي، ووضع آلية مشتركة واضحة وشفافة لإيصال مادة الغاز المنزلي إلى المواطنين في تلك المحافظات تحت رقابة وإشراف السلطات الشرعية وبالأسعار الرسمية للتخفيف من معاناتهم.

 

وأكد المجتمعون أن «الميليشيات الانقلابية تقوم بفرض رسوم جباية على أسعار الغاز فيما تصادر بعضها وتوجهها إلى السوق السوداء لبيعها بأسعار تتجاوز 5 آلاف ريال للأسطوانة لتمويل مجهودها الحربي غير مكترثة بأعباء المواطنين»، بحسب ما ذكره موقع وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ). وضم اللقاء محافظ المحويت الدكتور صالح سميع، ومحافظ صعدة هادي طرشان، ومحافظ حجة عبد الكريم السنيني، ومحافظ ريمة محمد الحوري، إلى جانب وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح، ومدير دائرة التنسيق بالشركة اليمنية للغاز سلطان ناجي، ومدير دائرة الغاز بشركة صافر سعود ذكران.

 

وقال مدير مكتب التنسيق بشركة الغاز ومدير دائرة الغاز بـ«صافر»، خلال الاجتماع، إن «الميليشيات الحوثية منذ سيطرتها على الشركة بصنعاء قامت بإثقال كاهل البلد بأعباء كبيرة بغرض الاستيلاء على حصة الغاز المنتجة من صافر والبالغة 75 مقطورة غاز يومياً للاستهلاك المحلي في كل محافظات الجمهورية»، وأنها عملت على «منح تراخيص جديدة لـ6 آلاف مقطورة و220 محطة تعبئة غاز، والاستبدال بالوكلاء القدماء وكلاء من قبلهم، وبالتالي أصبحت هي المتحكمة والمسيطرة على حصص مادة الغاز للمحافظات التي تحت سيطرتها وتتلاعب بها كما تشاء وبأسعارها لتمويل مجهودها الحربي وتمنع الشركة من أي دور رقابي أو إشرافي على المقطورات لضمان وصولها إلى المحطات المخصصة، أو على الوكلاء لضمان بيعها على المواطنين وبالسعر الرسمي».

وأكدت الشركة أن «توزيع حصص المحافظات قائم على التعداد السكاني لكل محافظة، مع الأخذ في الاعتبار حركة النزوح من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الحوثية إلى المحافظات المحررة».





.



اقرأ الخبر من المصدر



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس