اخبار اليمن : الحوادث الإرهابية ومن السبب فيها

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعد كل حادث إرهابي يحدث في عدن يخرج لنا طرفين يتصارعون في الفيس...  فكُلاً يُحمل الآخر سبب الحادث و يجد فرصة جيدة للانتقاد و المُطالبة بإسقاط الآخر.

 

الابرياء الذين يسقطون في كل حادث هم من يدفعون ثمن هذا الصراع السياسي القذر و عائلتهم يكونوا في حيرة شديدة و لا يعلمون من السبب في هذا الحادث .

 

سوف أقول لكم من السبب الرئيسي و لكم الحكم.

1/ تتحمل المسؤولية الكاملة الأجهزة الأمنية المعينة بتأمين العاصمة عدن ... و للأسف الشديد هُناك استهتار بحياة هؤلاء الأفراد و القيادات الأمنية لا تتعامل بتشديد أمني و كأن البلاد امنه و لا يوجد متربصين برغم أن آخر حادث إرهابي لم يمر عليه إلا بضعة أيام و رغم كل هذا لم تعلن حالة الطوارئ في العاصمة عدن .

 

2/ إدارة أمن عدن جعلت المواطنين في حيرة شديدة و لا يعلمون من المتربصين بعدن و من يقوم بهذه العمليات الإرهابية و حتى بعد انتهاء هذه الحوادث مثل تطهير مبنى البحث الجنائي لم تقيم الإدارة أي مؤتمر صحفي يوضح للمواطنين ملابسات الحادث.

 

3/ قسم مكافحة الإرهاب للأسف لم يقوم بالدور المطلوب منهُ برغم توفير الإمكانيات اللازمة المقدمة من دولة الإمارات لهُ و للأسف من خلال هذه الحوادث نرى أن الإرهابيين مازالوا موجودين في العاصمة عدن و أن هذه القوات لا تستطيع التصدي لهم و الدليل أربعة أشخاص سيطروا على مبنى البحث الجنائي في عدن لمدة يوم كامل.

 

4/ نتمنى من إدارة أمن عدن إقامة غرفة عمليات مشتركة بين وزارة الداخلية ممثلة بإدارة أمن عدن و وزارة الدفاع ممثلة بالمعسكرات و الألوية العسكرية الموجودة في عدن حتى يتساعدوا في ثبيت الأمن فمسؤولية الأمن تقع على عاتق الجميع.

 

5/ وزارة الداخلية تتحمل جزءاً كبيراً في هذه الحوادت لأنها لم تسعى إلى تفعيل بعض الأجهزة الأمنية مثل الأمن السياسي و الأمن المركزي و قوات النجدة الذي يعتبرون قوة ضاربة تُساعد في ثبيت الأمن في العاصمة و جعلت إدارة أمن وحيدة و لا تجد بجانبها إلى مكافحة الإرهاب أو الحزام فقط.

 

5/ تتحمل المؤسسة العسكرية و الأمنية و دول التحالف العربي أيضاً جزءاً كبيراً من هذه الحوادت لأنها إلى حد الآن لم توفر دريس حكومي واحد و مرقم لكل افراد الجيش و الأمن لدرجة أننا لا نعلم هذه القوات تتبع من و كأننا في مدينة شيكاغو و الأفضل أن يتم توزيع دريس رسمي على كل القوات مع بطاقة تعريفية توضح للجهات المختصة من هذا و يتبع من.

 

7/ النقاط الأمنية في عدن تتحمل المسؤولية أيضاً لأنها لم تقوم بالدور المطلوب لها في عملية التفتيش  و أيضاً لا ننسى أنهم لا يمتلكون الأجهزة المطلوبة الذي تساعدهم في اداء عملهم.

 

ملاحظة : الانتقادات الموجهة للإدارة أمن  عدن أو أي جهة حكومية مختصة  تُصب في مصلحة الوطن و المواطنين أما السكوت عن أي اهمال و تقصير من هذه الأجهزة الأمنية يُعتبر جريمة كبيرة بحق هذا الوطن.

 

و الشهداء الذين ذهبوا جميعاً بسبب هذا الجرائم غالين علينا  و على اُسرهم و يكفي من ذهبوا و لا نتمنى أن يسقط مزيد من هؤلاء الأبطال فالوطن يحتاج لأمثالهم.

 

بالنسبة لي أنا أحترم و أحب سيادة اللواء الركن شلال لكن الانتقاد هذا من حبي لهُ و للوطن .

 

ختاماً : إذا وجد أحزاب و ناشطين سياسيين وإعلاميين يستغلون مثل هذه الحوادث الارهابية المسلحة للانتقام من إدارة شلال و من معه فهذا يُعتبر سقوط أخلاقي.

 

فإذا كان عندكم أي خطأ أو تجاوز ملموس فقدموا شكوى رسمية ضده أما التحريض و التشهير بصفحات الفيس غلط فادح فعلى الأقل احترموا عقولنا و دماء الشهداء.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : الحوادث الإرهابية ومن السبب فيها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس