اخبار اليمن : أذن من طين وإذن من عجين

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحت أصواتنا وأصوات  الناس في عدن والمناطق المحررة وهي تصيح وتنادي أن هذه الحكومه حكومة فساد ولم تقدم مايشفع لها من أعمال ولم تسطع إخراج البلد من أزمتها بل جعلت الناس تدور في دوامة المعاناه والاحتياج.

 

ولكن لا حياة لمن تنادي (أذن من طين وإذن من عجين )   في ظل المعاناة الشديدة التي تمر بها عدن والمناطق المحررة لازالت الرئاسة الشرعية مغيبة وخارج سياق المشهد المآساوي الذي تعانيه  ابناء هذه المناطق من قساوة العيش وضنك الحياة المريرة التي تمر بها البلد  من تدهور معيشي وانهيار تام الاجهزة االخدمية و الحيوية لما لها من أهمية في حياة المواطن كالكهرباء والصحة والماء والصحة البيئية التى توقفت عن الخدمة بسبب انعدام المحروقات النفطية و اضراب عمال النظافة وصحة البيةه بسبب قلة المعاش الشهري.

 

وفي ظل ارتفاع حاد في أسعار المواد الغذائيه وبعض المواد الاستهلاكية بعد الارتفاع الجنوني  من قيمة العملة الصعبة وانهيار الريال اليمني ورغم تدخل السعودية في الآونة  الاخيرة بدعم البنك المركزي باثنين مليار احتياطي للبنك المركزي الا ان ذلك لم يعيد الاسعار الى سابق عهدها وبسبب انعدام الثقة بين التجار والحكومة التي فشلت في مرات عديدة في ضمان استقرار العملة وفشلها الدائم في  إيجاد معالجة حقيقيه للاستقرار المالي والمعيشي رغم الدعم المتواصل الذي منح لها .

 

الا انها فشلت فشل ذريع ورغم التخبطات التي تمارسه الحكومه والفساد المستشري في في كل ادائها الا ان الرئيس عبدربه منصور لازال متمسك بهذه الحكومة الفاشلة وتلك هي الماساة التي يعاني منها المواطن تحت وطأة حكومة فاسدة ورئيس لايرى حجم المعاناة والقسوة المعيشية التى يعانيها المواطن ولاينظر الا لمن حوله من المستشارين اصحاب المصلة والضرب بعرض الحائط لمعاناة الناس وهمومهم.

 

في صباح هذا اليوم  خرج طلبة كلية الهندسة في مضاهرة طلابية بسبب ارتفاع أسعار المواصلات وانه ليس في مقدورهم مواصلة الدراسة في ظل هذا الارتفاع الجنوني للاسعار وهي حاله تعبر عن استياء الناس ومعاناتهم المعيشية الصعبة التي يعانو منها بينما رئيس الحكومة يصرف خمسة مليار يمني لأجل تقوية كيبل النت للاتصالات .

 

وكأن البلد في حالة استقرار تام واسترخاء معيشي ولاينقصنا سوى الا نقوى خدمة النت بينما كان المفروض صرفها في تعزيز المرافق الخدمية واصلاحهأ حيث أصبحت المجاري علامة من علامات المدينة لن تجد شارع او حي من احياء عدن الا والمجاري طافحة فيه ناهيك عن أكوام القمامة المتكدسه في الشوارع أليس ذلك استهتار حكومي إضافة إلى الغلاء الفاحش الذي هلك الناس وجعلهم لايطيقون هذه الحكومة وأفعاله.

 

أننا أمام تمرد شعبي قادم أن لم تتغير هذه الحكومة الفاشلة وإيجاد حكومة جديده بديله قادرة على انتشال هذا الوضع المأساوي وإيجاد بدائل وحلول حقيقيه لضمان واستقرار اقتصادي يخرج البلد من التازمات المتلاحقة التي انهكت المواطن حكومة تكنوقراط حكومة تخصصات وليس حكومة أحزاب ومصالح التي عمت البلد فساد.

 

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : أذن من طين وإذن من عجين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس