اخبار اليمن : فيسبوك تدمج ميزة القصص مع Messenger Day

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 08:03 صباحاً
( عدن الغد ) متابعات :

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي #فيسبوك الاثنين عن إصلاح كبير لميزة "القصص" يتمثل بنهاية ميزة Messenger Day الخاصة بمنصة التراسل الفوري خاصتها#ماسنجر ودمجها مع ميزة القصص الخاصة  بالتطبيق الرئيسي للمنصة، بحيث أصبحت الميزة ضمن ماسنجر تسمى "قصص فيسبوك"، وتعمل على إظهار المشاركات المؤقتة على مدار 24 ساعة في تطبيق فيسبوك الرئيسي وتطبيق ماسنجر معاً.

 

وتترافق عملية الدمج مع وجود لعملية المزامنة، بحيث لا تظهر القصص التي جرى مشاهدتها ضمن أحد التطبيقين ضمن الآخر، وذلك لمنع تكرار القصص، وتؤدي هذه الخطوة إلى توحيد ميزة القصص في تطبيق فيسبوك وماسنجر معاً، وكان الاختلاف الحاصل بين الميزة المنسوخة من تطبيق التراسل الفيديوي سناب شات وتوافرها ضمن فيسبوك وماسنجر وإنستاجرام وواتساب يؤدي إلى وجود إرباك حقيقي.

 

وانتفت الحاجة بعد الآن إلى نشر أي شيء بشكل يدوي، وما زال بإمكان المستخدم اختيار من يرى مشاركته، بحيث يمكن جعل المشاركة عامة ومرئية لكل الأصدقاء ضمن فيسبوك وماسنجر أو جعلها مرئية للأصدقاء ضمن فيسبوك فقط، كما يمكن إنشاء قائمة مخصصة لمشاهدي القصص أو إخفاء القصص عن أشخاص معينين ضمن كلا التطبيقين.

 

 

وتحاول منصة التواصل الاجتماعي من خلال الجميع بين الميزات إغراء المزيد من الناس على استعمال الميزة، حيث أن وجود إصدارات منفصلة لفيسبوك وماسنجر لا تحمل أي معنى، وربما قد تكون أحد الأسباب التي تؤخر نجاح الميزة ضمن المنصة بالمقارنة مع نجاحها ضمن منصة مشاركة الصور #إنستاغرام وتطبيق التراسل الفوري#واتساب.

 

وكانت الشركة قد بدأت قبل شهر من الآن باختبار أداة مفيدة تسمح للمستخدم بنشر القصص بشكل عابر للمنصات من إنستاغرام إلى فيسبوك، كما أن الخطوة الجديدة قد تجعل الأمور أكثر بساطة، وسوف تكون الميزة متاحة للمجموعات والأحداث والصفحات، وذلك في سبيل التأكد من وصول الإصدار الجديد من القصص إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين المحتملين.

 

كما تحاول منصة التواصل الإجتماعي زيادة استعمال ميزة القصص في العالم النامي، الذي لم يوفر سناب شات الأولوية له، بحيث تسمح المنصة للمستخدمين الذين يستعملون تطبيقها منخفض الاستهلاك فيسبوك لايت Facebook Lite بمشاهدة القصص، على أن توفر لهم إمكانية نشر القصص من خلال التطبيق قريباً.





.


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : فيسبوك تدمج ميزة القصص مع Messenger Day في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس