اخبار اليمن : مكتب إعلام المؤسسة الاقتصادية بعدن يرد بالوثائق عن الاتهامات الموجهه لإدارة المؤسسة

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين 13 نوفمبر 2017 08:42 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

في رد على الاتهامات التي وجهت لإدارة المؤسسة الإقتصادية بالعاصمة عدن قال المكتب الإعلامي للمؤسسة الاقتصادية ان الإدارة عملت منذ تسليمها المهام في شهر أكتوبر من عام 2016 على استرداد ممتلكات ومباني المؤسسة المنهوبه التي تم البسط عليها بعد حرب 2015 والعمل على اعادة مستحقات العاملين وتثبيت المتعاقدين ورفع مرتباتهم .

واضاف المكتب الاعلامي : بأن رئاسة الوزراء وجهت مكتب محافظ محافظة عدن السابق عيدروس الزبيدي بإلزام فرع المالية بصرف رواتب عمال قطاع الاثاث بالمؤسسة الاقتصادية المتاخرة منذ يوليو 2015 قبل تولي الاستاذ سامي السعيدي ادارة المؤسسة..

واعرب المكتب الاعلامي : ان المحافظ السابق اللواء الزبيدي وجهه الاستاذ سامي السعيدي مدير المؤسسة الاقتصادية على ان يتم متابعة الرواتب فرع المؤسسة العام ( قطاع الاثاث ) مع المنطقة الرابعة .

وأشار المكتب الاعلامي : بأنه تم رفع كشف العاملين (المتعاقدين) بالاجر اليومي المقدرة رواتبهم من ثمانية وعشرون الف ريال يمني إلى ثلاثون الف ريال يمني إلى المنطقة الرابعة بوزارة الدفاع و تم اعتماد الكشف ودمجهم ضمن وزارة الدفاع .

وأكد المكتب : ان بعد الجهود و المتابعات التي بذلها مدير المؤسسة الاستاذ سامي السعيدي تم اعتماد الكشف ودمج العاملين ضمن وزارة الدفاع ورفع راتب العامل من " ستين الف ريال يمني " إلى " مائة وستين الف ريال يمني " وهذا ما ينفي صفة الذين يوجهون الاتهامات للمؤسسة على انهم نقابة عمال قطاع الاثاث كونهم ينتمون لمؤسسة عسكرية "وزارة الدفاع" .

واوضح المكتب الاعلامي : بأن الادارة تسلمت المؤسسة وهي منهارة بعد الحرب حيث تم بتزويد قطاع الاثاث بالمعدات والمواد اللازمة للإنتاج ولإنجاز الاتفاقيات المبرمة مع القطاع كـاتفاقية اليونيسيف والتي قامت الادارة من خلالها بصرف مرتبات ومكافأة وحوافز العمال وما تبقى من الاتفاقية تم شراء مواد ومعدات للقطاع وكذا وفرت المؤسسة " حافلتان" كوسيلة لنقل العمال على ان يكون الايجار من القطاع للادارة العامة .

ومن جانبه : صرح مدير عام قطاع الاثاث الاستاذ زيد راجح اليافعي بالتعامل مع عمال القطاع بكل ما تحتوية روح الفريق الواحد لأنجاح والنهوض بالقطاع الى اننا فوجئنا بردود عنيفة وتعالي الاصوات من قبل اشخاص تم الدفع بهم بعد تشكيل لجنة الرقابة من قبل وزارة الدفاع برئاسة اللواء مسفر الحارثي .

وأفاد راجح : بأننا حاولنا مراراً وتكراراً لدعوتهم لعقد اجتماع لنقف جميعاً بمسؤلية امام الله من ثم امام اي اشكالية ونضع لها الحلول والمعالجات الحقيقية من اولها تنظيم الهيكل الاداري والمالي لكنهم رفضوا الحضور للاجتماع المقر عقدة الاسابيع الماضية لكي لا تكون عليهم رقابة مباشرة من الادارة .

وأشار راجح : ان الاخ محمد جعبل محمد يدعي بأنه نائب قطاع الاثاث في وسائل الاعلام هو ليس النائب الرسمي وانما كلف بمهام القائم بأعمال النائب في غياب النائب الرسمي الاخ عبدالله الصبحي والغي التكليف بعد عودة النائب .

واختتم راجح : بأن هناك اشخاص بعدد الاصابع يسعون لخلق الفوضة وعدم استمرار اي عمل تنموي تقدمة هذه المؤسسة العريقة وان هولا الاشخاص كان الاولى ان يخلوا ما عليهم من عهد ومديونية التي تتجاوز مئات الملايين .






.


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : مكتب إعلام المؤسسة الاقتصادية بعدن يرد بالوثائق عن الاتهامات الموجهه لإدارة المؤسسة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس