اخبار اليمن : هل الانفصال (( مشكلة )) وليس حلاً؟!!

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة الاتحاد(( الإماراتية )) ان الانفصال مشكله وليس حلا وقد فندت اسباب فشل دعوات الانفصال او الاستقلال او حق تقرير المصير ونحن في الجنوب نقول باننا لسنا اقليما داخل الدولة ولكن كانت لنا دوله مستقله ذات سياده وتوحدنا مع دوله اخرى!! ويرد على هذه الحجه ((اتحادي)) معارض للانفصال ويقول: لقد تم ((دمج)) دولتكم مع الجمهورية العربية اليمنية في دوله ((واحده)) اسمها الجمهورية اليمنية !! وبهذا لم تعد دولتكم مستقله وذات سياده وكلمه (( كانت)) صارت من الامس الذي ذهب ولن يعود!!

في الحقيقة ان هذه الجملة  ((كانت لنا دولة ))ليس بالضرورة تكون سبب انفصال الجنوب عن الشمال !! والدليل ان اقاليم (( انفصلت)) عن الدولة الام ومثال على ذلك تيمور الشرقية وجنوب !!

ان صحيفه الاتحاد الاماراتية كانت محقه فيما ذهبت اليه فهذا  جنوب السودان دخل في حرب اهليه (( قبلية )) وصراع على السلطة دمرت البشر والحجر وصارت من اسوى وافقر دول العالم وصار مواطني جنوب السودان يلعنون اليوم الذي فصلهم !! ايضا تجربة  كردستان العراق وكتالونيا  ليست ببعيد ..

كردستان العراق خسر محافظه كركوك الغنية ((بالنفط)) وقدم رئيس الاقليم ((استقالته  )) وانقسم الاكراد الى فريقين ((بارزاني )) و(( طالباني)) !!

وهذا لان دول(( الفيتو)) لن تسمح بقيام دوله مستقلة لأحفاد (( صلاح الدين الايوبي)) ولن تنسى ابدا تلك الدول بطولات ذلك ((الفاتح )) !! ايضا هذه كتالونيا اعلنت استقلالها من طرف واحد والنتيجة هروب رئيس الاقليم الى بلجيكا وقال انه لن يعود الى اسبانيا الا في حاله توفر قضاء نزيه!! وتعتبره مدريد شخصا مطلوب للتحقيق واصدرت امر اوروبي باعتقاله.

نحن في سيكون حالنا افضل في حاله قبل ابناء ((الجنوب))

ما يرفضه (( متنفذو )) صنعاء!! وكذلك (( متنفذو )) الشرعية أي حزب التجمع اليمني للإصلاح او بالأصح قياداته !! فهؤلاء يرفضون رفضا قاطعا (( الاقاليم السته ))  اثنين في الجنوب واربعه في الشمال !! فلماذا نحن ابناء الجنوب نشاركهم في ذلك الرفض ؟ّ! ان الرئيس / عبدربه منصور هادي  بإصراره القوي على (الاقاليم الستة ))  هو لادراكه يقينا بان ذلك سوف يرفضه (( الشماليين)) !! ونتيجة  ذلك الرفض ستكون اقليم جنوبي واقليم شمالي   وكلاً يحكم نفسه بنفسه  وبذلك سيكون الجنوب قاب قوسين او ادنى من(( الاستقلال)) في حاله فشل الدولة الاتحادية !! نحن في الجنوب يجب ان نكون اكثر واقعيه وعلينا ان ندرك ان اليمن وضعها  القرار رقم  ((2216))

تحت الفصل (( السابع )) وهذا قرار لا يعترف الا بشرعيه (( واحده)) هي شرعيه / عبدربه منصور هادي .. 

وهذا القرار  ايضا مع وحده اليمن وسلامه ارضيها !! كما ان جامعه الدولة العربية ومنضمة المؤتمر الاسلامي مع هذا القرار .

وهذا ما اكد عليه اجتماع وزراء خارجية ورؤساء هيئه الاركان العامة لدول التحالف العربي المنعقد مواخراً  في مدينه  الرياض .

كما علينا ان لا ننسى ان الانقلاب ((الحوثي العفاشي )) سببه مخرجات الحوار الوطني وايضا علينا ان لا ننسى ان كثير من قاده الاحزاب وعلى راسها التجمع اليمني للإصلاح شاركوا  بفعالية  في الانقلاب (( الثاني)) والفاشل الذي قاده المدعو/ جمال بن عمر من خلال تشكيل((مجلس انتقالي ))!! ان الحزب الناصري بقياده (( عبدالله نعمان)) هو الحزب الوحيد الذي انسحب من تلك الجلسة وهم اليوم يجلسون على يمين  و يسار الرئيس / هادي  واعتقد  ان الرئيس يعرفهم جيدا  واعتقد ايضا ان / الرئيس قد استفاد من تجاربه  السابقة  عندما كان  يجلس بن حبتور  على يمينه  والمجيدي على يساره !!

  كونوا مع هذا الرئيس وسوف يأتي (( الجنوب )) طوعا او كرها !!

 

          

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : هل الانفصال (( مشكلة )) وليس حلاً؟!! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس