اخبار اليمن : حكمة حضرموت تنفذ مخيم طبي جراحي مجاني بمديرية عمد بوادي حضرموت

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفذت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت وبالتعاون مع مؤسسة حضرموت الصحية ومؤسسة صنائع المعروف الانسانية مخيماً طبياً جراحياً مجانياً لمواطني مديرية عمد بمحافظة حضرموت ،شرق ، برعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن / فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية، والذي يضم أربع تخصصات طبية في الجراحة العامة وجراحة الأنف والأذن والحنجرة والعيون والنساء والولادة، باستفادة نحو "300" مواطن ومواطنة من المديرية ..

وأتى هذا التدخل الإنساني ضمن الحملة الإغاثية العاجلة للمتضررين في اليمن الذي تموله مجموعة الساير الدولية بواسطة جمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت، باستهداف المناطق الريفية لمساعدة المحتاجين وتخفيف معاناة الأهالي ..

ويقوم المخيم بمعاينة المرضى ليومي الأربعاء والخميس بمستوصف الشعبة الطبي الخيري بوادي عمد وإجراء عمليات جراحية للحالات التي يتم إقرارها من قبل الدكاترة وإجراءها بمستشفى القطن العام بوادي حضرموت كونه مزود بأحدث الأجهزة والمواد للعمليات الكبرى ..

وفي تدشين المخيم الذي أقيم صباح أمس ،الأربعاء، بمستوصف الشعبة بعمد قال ممثل عن السلطة المحلية بمديرية عمد / محمد بن مرضاح أن مواطنو وادي عمد بحاجة لمثل هذه المخيمات الطبية كونها توفر على المواطنين عناء السفر من الوادي وحتى مدن حضرموت الكبرى (سيئون والمكلا) لتلقي العلاج فيها، مطالباً المؤسسات والجمعيات بعمل المزيد من المخيمات الطبية للمديرية وأنهم في السلطة المحلية يرحبون بكافة المؤسسات الخيرية والصحية لإقامة أي مخيم طبي بالمديرية وسيعملون على تسهيل عملهم أثناء فترة إقامة المخيمات، شاكراً جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت ومؤسسة حضرموت الصحية وصنائع المعروف على إقامتهم للمخيم في وادي عمد .

إلى ذلك أوضح مدير المستوصف الدكتور / خالد بن جبور أن المخيم سيخفف على أبناء المنطقة من السفر لمستشفيات سيئون والمكلا لإجراء العمليات والمعاينة، مشيراً بأن المستوصف سيعمل خلال فترات الصباح والمساء لاستقبال جميع الحالات التي سجلت في المخيم البالغ عددها "300" حالة وبكادر طبي متخصص وعاملون متطوعون يعملون على خدمة المرضى وإرشادهم على أماكن العيادات الخاصة بهم .

من جهته بيّن مدير المخيم الدكتور / حسان بلبحيث أن المخيم أستهدف المرضى في المناطق  الريفية والتي لا تتوفر فيها الخدمات الطبية الكاملة والعمل على معالجة المرضى خلال فترة المخيمات، معلناً أن الحالات التي سيتقرر لها إجراء العمليات في مستشفى القطن العام "100" حالة وستكون كافة العمليات مجانية ..

 

*من محمد بارماده


.


عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : حكمة حضرموت تنفذ مخيم طبي جراحي مجاني بمديرية عمد بوادي حضرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس