اخبار اليمن : مدراء عموم يغلقون ثانوية خليفة

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 24 سبتمبر 2017 01:03 مساءً
كتب/ جمال ناصر الميسري

فساد مستشري وتدمير ممنهج للتربية والتعليم ولكن بأسلوب حضاري جديد جميل ومنمق ، فبعد ان تقدم طاقم وإدارة ثانوية خليفة العام الماضي 2016_2017م بطلب لإدارة تربية المنصورة لغرض الصيانة الجزئية للمدرسة كالمراوح والسبورات والحمامات وبعض فيوزات الكهرباء والتي سرقت بسبب اهمال إدراة التربية لعدم توفيرها طاقم حراسة للمدرسة لأكثر من عام ونصف ، ناهيكم عن نقل عدد من المعلمين دون ترتيب البديل او حتى الرجوع لإدارة الثانوية وذلك لتمزيق النسيج المتجانس بين طاقم التدريس وإرهاق من تبقى منهم بنصاب تدريسي أكبر لغرض التطفيش ... إلا أن الثانوية استمرت بجهود الخيرين إدارة ، طاقم ، اولياء امور ، فاعلي خير وجابهوا الصيف بتركيب 46 مروحة وسبورات...الخ وانتهى العام الدراسي وانتهت الاجازة الصيفية وفتحت ابواب خليفه لتستقبل عام دراسي جديد .

ولــكــن حـلـت الـكـارثـة !! وصدر القرار الجريمة لإغلاقها بحجة واهيه (الترميم) من قبل مدراء عموم التربية في المديرية والمحافظة ومدير عام المنصورة (المأمور) ، طبعا دون رجوعهم (المدراء الثلاثة) لدائرة المشاريع الهندسية التي تحت امرتهم او لجنة المناقصات ... بإختصار شديد لم تنزل اي لجنة فنية هندسية من التربية او السلطة المحلية ولم يرفع اي تقرير بحجم الترميم .
على اي اساس اتخذتم قرار اغلاق الثانوية ؟! وعن اي ترميم تتحدثون ياهؤلاء ؟! إذا المراوح والسبورات تم تركيبها ودهان الهلال الاحمر الاماراتي لم يجف بعد !.
اين كنتم العام الماضي واين كنتم في الاجازة الصيفية ؟! ولماذا الان مع بداية العام الدراسي الجديد ؟!
اما الجريمة الاخطر من وجهة نظري التي اتخدوها هؤلاء بحق ابنائنا ... هو نقل طاقم التدريس بأكملة والطلاب إلى ثانوية النعمان والدمج معا !! ضاربين عرض الحائط كل الجوانب الانسانية والظروف المعيشية التي يمر بها الوطن والمواطن بما في ذلك اولياء الامور ليزيدوهم عبئ اضافي من تكاليف المواصلات ، ناهيكم عن مشاكل ومصاعب الطريق التي سيتعرض لها ابنائهم الطلاب ومتاعب ســوق الـقــات !!.
هل فكرتم ايها السادة بالطاقة الإستيعابية لثانوية النعمان حينما يصل عدد طلاب الثانويتين أكثر من 3000 طالب بعد الدمج ؛ علما أن طلاب خليفة يفوق 1500 طالب أم أنه سيتم إستيعابهم في تلك الفصول الجديدة المهترئة المتشققة والذي رفض المدراء السابقون إستلامها !!
لماذا لم ينقل طلاب خليفة إلى مدرسة 22 مايو كالمرة السابقة فالمسافة قريبه لا تتعدى 400 متر , طبعا ان وجد ترميم مع انني متأكد من عدمه ولدينا مايثبت ذلك .
حقيقة لانفهم دوافع إتخاد مثل هكذا قرارات إرتجالية غير مدروسة وتهديد ووعيد بخصم رواتب من تغيب من المعلمين او لم يحضر للنعمان
مما يجعلنا نفكر بالآتي:
1. هل المبلغ المرصود للترميم كبير جدا اعمى بصيرتهم إلى درجة عدم إستشارة الطاقم الهندسي او الانتظار حتى يكتب تقرير فني .
2. ام انه سيحصل مثل مدرسة بارباع ترميم نوافذ وابواب ب11 مليون وهل يعقل انه أكثر من 100 نافذة اتلفت ، سعر ترميم النافذة 30000 بينما سعر المتر الألمنيوم الجديد 16000 ريال ، ولم يكن الترميم مطابقا لدفتر المناقصات .
3. ام انهم شركاء في مدراس اهلية لأن معظم الاسر ستسحب ابنائها من الثانوية ليلتحق بمدرسة خاصة فبدلا من ان تدفع تكلفة المواصلات لتلك المسافة البعيدة ستدفعها لمدرسة خاصة قريبة وستحمي ابنائها من متاعب الطريق وسـوق الـقـات الذي لايجب أن يكون بجانب مدرسة ما .
4. ام ان هناك خلافات شخصية بين المدراء الثلاثة ومدير الثانوية ! وكان القرار بمثابة عقاب جماعي للطاقم والطلاب واولياء الامور .
أقــلــعــوا عن عاداتكم القبيحة لايجب لكم المسخ أكثر للأجيال بمحاصصاتكم الحزبية والسياسية .
أقــلــعــوا عن عاداتكم القبيحة في صراعاتكم الشخصية لينعكس ذلك سلبا على الأجيال ، ألا يكفيكم التدمير الممنهج طيلة 25 عام للتعليم والأجيال .



وثائقي من بي بي سي: - وباء الحرب
مقابلة مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
ماهو أغلى مهر في اليمن؟
عرض جوي مثير أثناء معرض المروحيات في تيانجين الصينية


.


الاسم البلد عنوان التعليق التعليق

ارسل

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : مدراء عموم يغلقون ثانوية خليفة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس