اخبار اليمن : قيمة الذات

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ينسب إلى جاكلين كيندي القول إن «على المرأة أن تتزوج ثلاث مرات: الأولى من أجل الحب. والثانية من أجل المال. والثالثة من أجل الرفقة». وكان زوجها الأول، جون كيندي، مالاً وجاهاً وخالياً من «الرفقة» أو «العِشرة». وزوجها الثاني، اليوناني أوناسيس، كان مالاً كثيراً وعِشرة سيئة. ولم تتزوج من الثالث، الذي ظل عشيرها وزميلها في دار النشر «دبلداي»، لا مال ولا جاه، وإنما رفقة بعيدة عن جميع الأضواء.

في زمنها، لم تلاحق الأضواء امرأة كما لاحقت جاكلين كيندي أوناسيس. أولاً، كزوجة للرئيس. ومن ثم، كزوجة يهوي الرئيس بين ذراعيها مصاباً برأسه في أحد أشهر الاغتيالات السياسية في التاريخ. ومن ثم، كأرملة لا تريد سوى العزلة مع ابنتها وابنها. ثم كأرملة تقرر الزواج من ثري يوناني تحوطه الشائعات والشبهات وسمعة الصفقة.

في كتاب جديد بعنوان «ماذا علّمتنا جاكي» تقول المؤلفة، إنه على أثر اغتيال روبرت كيندي بعد جون، تكونت لديها قناعة بأن جميع أفراد آل كيندي سوف يُغتالون. وأوناسيس كان يملك جزيرة معزولة يقوم على الحماية فيها 75 رجل أمن. وأشك أن يكون هذا المبرر كافياً. الأرجح أن «حكمة» الزواج الثاني كانت من أجل المال.

لكن حتى هذه اللحظة لا تزال جاكلين بوفييه، الفرنسية الأصل، «أهم» سيدة أولى في تاريخ البيت الأبيض. شابة حسناء، فائقة الأناقة، تخلف «عصر الجدّات» مثل ميمي أيزنهاور وإليانور روزفلت. وسيدة مثقفة قيل بعد وفاتها إنها لم تُشاهَد لحظة وليس في يديها كتاب. وقالت الروائية الآيرلندية إدنا أوبراين في مذكراتها «بنات الريف» إنها كانت واحدة من ثلاثة أصدقاء في حياة جاكي، وكانت تقول لها دائماً: «إذا حدث وأحببنا الرجل نفسه فسوف أنسحب من أجلك». وتعلق أوبراين: «لا أعتقد أنها كانت ستفعل ذلك».

لعل أكثر الكلمات تأثراً وتأثيراً مما قيل فيها، الرثاء الذي ألقاه صهرها الآخر (1994) إدوارد كيندي في جنازتها: «لقد كانت نعمة لنا وللأمة، وكانت درساً للعالم في الحرص على صحيح الأشياء والتعلم من التاريخ والتحلي بالشجاعة في كل الظروف. ما من أحد كان يشبهها، ما من أحد كان يتحدث مثلها، أو يكتب مثلها، أو صادقاً مثلها فيما يفعل. لا أحد ممن عرفنا كان يدرك مثلها قيمة الذات».

وقال: «خلال تلك الأيام الأربعة التي لا نهاية لها (بعد الاغتيال) عام 1963، جمعتنا معاً، عائلة وأمة. وفي معيتها، استطعنا أن نتحمل الحزن ونمضي إلى الأمام. وفي ساعات الشك والظلام، أعادت إلى مواطنيها كبرياءهم كأميركيين. كانت في الرابعة والثلاثين».

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : قيمة الذات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس