: لا يوجد صراع نهائي ولا اساس له بين ابين والضالع ويافع وردفان بالعاصمة عدن

عدن الغد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استخدام الصراع المناطقي ضد المناطق الجبلية ذات  الكثافة السكانية الكبيره للاستحواذ على خيرات الصحراء والساحل من اطراف دوليه:

ما هوا موقف شبوة ومشائخها من الجنوب؟

من خلال موقف هذه المحافظة الغنية بالخيرات وبالأخص موقف قيادتها من مشائخ ووجهاء وقيادات عسكريه مع من هم ؟هل شبوة ضمن الصراع في عدن ام خارج الصراع ؟حضرموت غنية عن التعريف مال وإعمال وكنوز وخيرات الطبيعة فيها حدث وتأمل .ما هو موقف حضرموت من الصراع في عدن ؟اذا كنا نقول صراع مصالح فان شبوة مساحتها وخيراتها تؤهلها للاستقلالية كدوله .كذلك حضرموت مساحتها وخيراتها بل وتجهيزاتها تؤهلها كدوله مستقلة وا ليست بحاجه لصراع في عدن .

ابين الخير ..هل تستطيع ان تكون دوله ؟باعتقادي نعم ابين الخيارين فقط تستطيع بناء دوله الخيار الأول الزراعة والخيار الثاني الثروة السمكية .هذه الخيارين تجود ببناء دوله متطورة واقتصادها متنامي دام وفيها تنميه اقتصاديه .

الضالع بلاد الحبايب هل تستطيع تكون دوله ؟يافع لم تستطيع ان تقام فيها محافظه هل تستطيع تكون دوله ؟صراع الحبايب عدن ابين لحج الضالع ما هي الاسباب ؟ السلطة ام النفوذ ام المال؟

مع العلم :ان الضالع محافظه فيها من الكوادر الرصينة والمتمكنة لكن غوغائية العابثين جعلتهم خارج الصف واللعبة .

جاء من الضالع من يبحث عن دوله جنوبيه بدون أدوات الدولة .اي تعامل مع طرف دولي غير مكتوب ومعلوم التفاصيل ، يعتبر  ضد مصلحة قيام دوله بالجنوب .لان المصالح هنا بدون اتفاق دولي تعني منافع شخصيه وليست شعبيه.

الضالع انتصرت محليا لكنها فشلة دوليا لماذا ؟ لان التحالف العربي اتى لا عادة الشرعية ولم يأتي لا يلبي مطالب أفرد من الضالع  ويافع وأبين على حساب دوله تم اغتصابها من الحوثي صالح. كذلك هي يافع غررت برجلها فاستشهد منهم الكثير وجرح الكثير ، ما هي اجندة يافع ؟

وما هي المواثيق الدولية التي سعت لها يافع لاستعادة دوله بالجنوب ؟ العالم اجتمع لا اعادة الحكومة الشرعية بكافة موظفيها القدامى باليمن. لم يفكر العالم بمطالب ابين ويافع والضالع هذا هوا الصحيح والحقيقي .

الخلاصة :

الصراع في عدن ليس بين ابين والضالع ويافع وردفان كما يفهم البعض. هذا خطا في التقديرات.

إدخال ابين وا عدن ويافع والضالع في الصراعات المناطقية هوا حفاظ على مصالح دول اخرى في شبوة وحضرموت وهي الخيرات التي نهبها صالح والمتنفذين القبليين والعسكريين بالشمال اتي من يسعى الان للاستحواذ عليها اطراف دوليه تعاني من الافلاس المالي  لدى دولها.

ستكون خيرات عدن شبوة حضرموت هي الكنز المطلوب اخذه من بعض الاطراف الدوليه .

وإدخال الكثافة السكانية في يافع الضالع ابين في معمعة الصراع المناطق والفتن الداخلية والحزبية هي لإشغالهم حتى لا يبحثوا عن خيرات وطنهم في عدن وشبوة وحضرموت.

للتنبيه:

كم عدد سكان شبوة مقارنه بابين ويافع والضالع طبعا قليل جدا كم عدد سكان حضرموت مع الساحل وما جاورها؟

 

اذا يتضح لنا الآتي: إدخال المناطق ذات الكثافة السكانية الكبيرة في اتون الصراع المناطقي المقيت العفن وأشغالهم فيه ، حتى يتسنى للأطراف الدوليين مع مجاميع عمل محليه للسيطرة على مواقع الخيرات نفط غاز مناجم ذهب وموارد بحريه وكنوز مدفونة اخرى .

فإدخال المناطق الجبلية ذات الكثافة السكانية في صراع وتجهيل كفيله بأبعادهم كليا عن مواقع الخيرات التي يسعى لها المستفيدون الدوليين والمحلين .

النهاية :

لا يوجد صراع نهائي  ولا اساس له بين ابين والضالع ويافع وردفان بالعاصمة عدن .انما هي مؤامرة للاستحواذ على شبوة وحضرموت ومواقع الخيرات بالجنوب  اليمني من قبل بعض الاطراف الدولية بأيدي جنوبيه  فقط لأغير .

بالأخير :

يعلم الجميع ما يعانيه فخامة الرئيس. هادي الواقف شامخ بشموخ جبال ابين ويافع والضالع وشمسان متصديا بكل بسالة للأطراف الخارجية رافضا اي تنازل عن المصالح الاستراتيجية للشعب اليمني .

من ما جعل من الاطراف الدولية التعامل معه بطرق غير اخلاقية وتنمي عن وضع غير عقلاني ولا يقبله اي قائد لوطنه .

هنا نقف تحية إجلال وتقدير لفخامة المشير عبد ربه منصور هادي لكل مواقفه الوطنية الصلبة الجسورة الرائعة. بروعة هذا القائد الجنوبي الفذ (ابوجلال).



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : لا يوجد صراع نهائي ولا اساس له بين ابين والضالع ويافع وردفان بالعاصمة عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس