اخبار اليمن : فريق وزاري وتربوي يتفقد سير الامتحان بعدن

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 18 يوليو 2017 12:18 صباحاً
عدن (( عدن الغد )) خاص :

على صعيد تفقد سير امتحان الثانوية العامة في محافظة عدن، قام فريق وزاري وتربوي بزيارة استطلاعية تقييميه لسير الامتحان في مركزي مأرب بنين و14 اكتوبر بنات بمديرية المعلا، اضطلعوا خلالها على سير الامتحان فيها وكذا نوعية الأسئلة ومستواها العام والحضور الامتحاني وكذا تجهيزات المراكز الامتحانية ومستوى الإدارة والإشراف والملاحظين.

وتكون الفريق الوزاري من الأستاذة مايسة عشيش والأستاذ نبيل عبد المجيد والفريق التربوي من الأستاذ عبد الفتاح العودي وبمعيتهم الأخ عبد الرحيم جاوي مدير ادارة التربية والتعليم في مديرية المعلا والأخ كريم منير رئيس فريق التخطيط بالمجلس المحلي.

والقى الفريق الاشرافي على الطلاب والطالبات نصائح ايجابية هادفة إلى بث روح الحماس والدافعية لدى الطلاب والطالبات والثقة بالذات والابتعاد عن ظاهرة الغش وماتسببه من عواقب وخيمة تنعكس على المخرجات التربوية والتعليمية والبنية المجتمعية والإنسانية.

وحذروا من مغبة العابثين بالوسط التربوي والتعليمي مفخخي الواتسات بفخاخ الأسئلة المزعوم تسربها وماتحدثه من ارباك وفشل ذريع وكذا الإجابات المزعوم حلها من ضعاف النفوس العابثين بهذا الاتجاه وكذا بضعاف النفوس الذين يقومون بهذا السلوك العبثي.

وأكد الفريق الإشرافي بأنه سيتم الوقوف بجديه أمام هؤلاء العابثين في الوسط التربوي والتعليمي حيث أنه من أبرز اتجاهات العملية التربوية والتعليمية والوزارية الوقوف بحزم أمام هذه الظواهر المخلة بالمحصلة العامة والمخرجات التعليمية والتربوية.

وقد لوحظ اجمالا من جانب الفريق أن تحسنا ملحوظا طرأ على سير العملية الامتحانية من حيث قلة التجمهر أمام المراكز الامتحانية وكذا قلة ظاهرة الغش المفتوحة التي رافقت عددا من السنوات الماضية ، ودعا الفريق إلى ضرورة تكاتف الجهود التربوية والمجتمعية والرسمية كمنظومة عمل واحدة في سبيل القضاء على ظاهرة الغش ووضع اليد على مكامن الخلل ووضع المعالجات الناجعة والمفيدة.

*من عبد الفتاح العودي

 





.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : فريق وزاري وتربوي يتفقد سير الامتحان بعدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا