اخبار اليمن : وقفات تأمل بين اراء ومواقف (الاختلاف تحت راية العلم الجنوبي)

عدن الغد 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كثيرة هي المحطات التي  في طريق السير اكان طريق جغرافي بين مدينة واخرى او طريق نضالي تسير عبره جموع وجماهير ونخب شعوب هذه المعمورة ، وكل من هذه الطرقات في خطوطها تعرجات ومنحنيات وسهول ومرتفعات وطرق ساحلية واخرى وعره لذا يتحتم الوقوف في محطات استراحة لصيانة الوسائل وتقييم اداها .

شعب الجنوب احد هذا الشعوب السائرة ولايزال يتلمس الهدى في الوصول الى برا الامان ومن خلال توقفه في المحطة الحالية  خلال هذه الفترة الزمنية الممتدة مآبين 27 ابريل و7يوليو من العام الحالي 2017م  حدثت عدد من الافرازات والتباينات والاختلاف في الرؤى ناتجة عن محاولة تقييم ادى الوسائل .

حصل الاختلاف والتباين تحت راية الجنوب ( علم جمهورية الديمقراطية الشعبية ) سابقاً .

حيث بداء فريق من المتوقفون في هذا المحطة محاولة فرض رؤيتهم على فرق اخرى موجودة في المشهد واشهروا وسيلتهم ( الانتقالي ) مصممين على الانفراد بالقيادة  وصمموا شعارهم  وفيه خليط من راية اليمن الديمقراطية ، وجنابي الجنوب العربي  سابقاً محاولين السير وفقاً وبياناتهم وتصريحاتهم التي حددوا في تلك الخطوات  التي  فيها كثير من التناقضات ( ادارة الجنوب ، مجلس انتقالي ، كيان سياسي ، لا يعترف بالشرعية ، ويعترف بها ، يمد يده  لدول للتحالف العربي ؟؟؟...الخ .

الفرق الاخرى : (عدد من مكونات الحراك والمقاومة الجنوبية ) اثار استغربها طريقة وسرعة الاعلان واكدة رفضها للمجلس ، رافضة محاولة الانفراد بالقيادة والقرار ، مؤكدين قيادات واعضاء تلك المكونات والمقاومة الجنوبية  استمرار فعالياتهم السياسية ونشاطاتهم الجماهيرية العامة في الساحة .

الجنوبين المنخرطين ضمن الشرعية بقيادة الرئيس هادي،  كان رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر في كلمه القاءها بمناسبة الاحتفاء بذكرى الثانية  لتحرير العاصمة عدن قد لخص موقفهم في الاتي  ( أن خلافاتنا التي تعصف بنا اليوم، سنتجاوزها إذا لم يجنح طرفاً منا لممارسة العنف وفرض الإرادة وإقصاء الآخرين كما فعل ذلك الحوثيون) .

تقف بين هذه الفرق التي اوضحت مواقفها المتباينة  اعلاه  الاغلبية الصامتة من ابناء شعب الجنوب  منتظره الفرج من الله عزة وجل ، وتراقب المشهد لأنها الفئة الكبرى من الارادة الشعبية .. مع الاشارة هنا الى انه واهم من يحاول ان يختزلها بجملة من الشعارات او الوعود مهما اوجدت له الظروف من وسائل وقتيه ستزول بزوال اسبابها .

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : وقفات تأمل بين اراء ومواقف (الاختلاف تحت راية العلم الجنوبي) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس