اخبار اليمن : توزيع مستلزمات ومحاليل وأدوية الغسيل الكلوي ووباء الكوليرا لعدد من المحافظات

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين 19 يونيو 2017 06:26 مساءً
عدن (عدن الغد)خاص:

في إطار حملة الكويت إلى جانبكم دشنت اليوم في مقر برنامج الامداد الدوائي في العاصمة عدن عملية توزيع مستلزمات ومحاليل الغسيل الكلوي ومحاليل وأدوية وباء الكوليرا لمحافظات الجمهورية عدن وحضرموت والمهرة وشبوة.

وفي التدشين ألقى الأخ عبدالرحمن شيخ عبدالرحمن وكيل محافظة عدن لشؤون المديريات كلمة قال فيها: حضرنا اليوم إلى هنا باسم السلطة المحلية لنشكر إخواننا في دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على ما يقدموه من دعم للقطاع الصحي عبر صندوق إعانة المرضى الكويتي.. هذه اللفتة الكريمة وهذا التدخل الإنساني من قبل أشقاءنا في الكويت لدعم عملية الغسيل الكلوي في المناطق الجنوبية وعلى وجه الخصوص محافظات عدن وحضرموت وشبوة والمهرة شاكرين لهم كل ما قدموه سابقا ونتمنى أن يستمر هذا الدعم بما يعود بالمنفعة على عدن وباقي مناطق الجنوب.

من جانبه قال الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم القرشي: ندشن اليوم توزيع الأدوية القادمة من دولة الكويت الشقيقة عبر اللجنة الصحية للإغاثة الكويتية وصندوق إعانة المرضى الكويتي وهي أدوية ومستلزمات غسيل الكلى وكذلك الأدوية المتعلقة بعلاج الاسهالات المائية الحادة وفي مقدمتها الكوليرا.. هذه كلها تأتي ضمن حملة الكويت إلى جانبكم المهداة من أمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للشعب اليمني في هذه الظروف العصيبة. وتأتي هذه الأدوية والمستلزمات الطبية كجزء من الهدف الذي وضعناه سابقا لتحقيق الأمن الدوائي في عموم محافظات الجمهورية، وان شاء الله سوف يتواصل هذا الدعم في المستقبل. الشكر موصول للحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الصحة وكذلك اللجنة العليا للإغاثة ممثلة بفريقها بعدن كما نشكر جميع من عمل على تذليل الصعاب في عملنا.

كما تحدث في التدشين الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية قائلاً: نشكر الكويت أميرا وحكومة وشعبا على الجهود التي يقدمونها وهذا ليس بجديد عليهم نحن يوم أمس دشنا توزيع أدوية لمراكز الأورام لعدد من محافظات الجمهورية منها 30% لصنعاء والبقية موزعة ما بين عدن وحضرموت وجميع مراكز الأورام في محافظات الجمهورية واليوم مرة أخرى ندشن توزيع محاليل الغسيل الكلوي التي ستوزع على مراكز الغسيل الكلوي في عدن وحضرموت والمهرة وشبوة كما ستوزع أدوية ومحاليل الاسهالات والكوليرا على عدد من المحافظات المستهدفة.

 

تجدر الإشارة إلى انه تم اليوم خلال التوزيع تسليم مكتب الصحة بمحافظة أبين "10" ألف قربة محاليل وأدوية وباء الكوليرا.

حضر التدشين الدكتور عبدالناصر الوالي مدير عام مكتب الصحة والدكتور جمال عبدالحميد مدير مستشفى الصداقة والشيخ جمال محفوظ بلفقية منسق اللجنة العليا للإغاثة اليمنية والدكتور جمال باحشوان مدير إدارة خدمات الطوارئ والدكتورة سعاد الميسري مدير برنامج الامداد الدوائي.

* من رياض شرف 





.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : توزيع مستلزمات ومحاليل وأدوية الغسيل الكلوي ووباء الكوليرا لعدد من المحافظات في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا