: دار المعارف يقيم مأدبة إفطار ويكرم المساهمين في إنجاح فعالياته ويستعرض اول دراسة ميدانية على رضا المجتمع عن الخدمات في حضرموت

عدن الغد 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين 19 يونيو 2017 03:44 مساءً
حضرموت (عدن الغد)خاص:

أقامت دار المعارف للبحوث والإحصاء مأدبة إفطار بحضور المهندس  محمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية و عدد من مستشاري محافظ حضرموت وعدد من مدراء مكاتب العموم و الاستاذ  سعيد بكران رئيس دار المعارف و منظمات المجتمع المدني بحضرموت و الشخصيات الاجتماعية و المساهمين في إنجاح فعاليات وأنشطة الدار .

بدأ الحفل التكريمي بآية من الذكر الحكيم من تلاوة المقرئ  عبدالحكيم بارحمه ، إلقاء بعدها الاستاذ  عبدالعزيز صالح جابر  نائب رئيس دار المعارف المدير التنفيذي كلمة رحب فيها بالحضور و شكر فيها قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة باللواء الركن  أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت على الاهتمام بمنظمات المجتمع واستعرض  فيها الأنشطة والفعاليات التي نفذتها دار المعارف خلال الفترة الماضية و الإنجازات التي حققتها برغم فترة ولادتها القصيرة .

وأكد جابر على أهمية البحث العلمي المستند إلى المناهج البحثية في حل كثير من المشاكل التي تواجه القطاعات الحكومية والخاصة وانطلاقا من الأهداف المرسومة للدار فإننا ماضون في تحقيق كثير من الدراسات واليوم أولى الدراسات الميدانية التي سنستعرض نتائجها عن الرضا المجتمعي للوضع الأمني ومستوى الخدمات بمدينة المكلا خلال الفترة عام من تحرير المكلا وقال أن دار المعارف أنتجت عمل فني تراثي عبارة عن جلسات دان حضرمي اهداء لاهلنا في حضرموت بمناسبة عام من تحقيق الانتصار وتحرير المكلا ومدن ساحل حضرموت

 

وإلقاء بعدها الأخ    فياض باعامر مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت كلمة عبر فيها عن شكره الخاص لدار المعارف للبحوث والإحصاء لاخذهم واهتمامهم بجانب الدراسات والأبحاث والتي هي الأساس في حل الكثير من الأمور .

وأعرب الاستاذ / فياض على النشاط الكبير لدار المعارف في الفترة الماضية واعتبرها إحدى الموسسات الشريكة الفعلية لمكتب وزارة الشوؤن الاجتماعية والعمل وقال نحن بحاجة إلى دراسة واقع موسسات المجتمع المدني بحضرموت واقع ومستقبل .

 

واستعرض الاستاذ الدكتور / عبدالله بن غوث الدراسة الميدانية الأولى عن ( الرضا المجتمعي للوضع الأمني والخدماتي بساحل حضرموت للفترة من 24 أبريل 2016 إلى 24 أبريل 2017م ) و بين في الدراسة عن مدى الرضا المجتمعي وقد بلغت نسبة الرضا بشكل عام 53%  وفيما اشارت لمستوى الانضباط الأمني في حضرموت والذي بلغ 85.7% وهذي تعتبر درجة ممتازة .

وكما شمل البحث مستويات الرضا عن الخدمات في حضرموت وبلغت 87% نسبة رضى المجتمع عن استمرار الدراسة بشكل عام ، وانخفضت في سلفتة الطرق وبلغت 20% إذا اعتبرت أقل نسبة رضى المجتمع عن الطرق .

واستنتجت الدراسة على ان المخدرات خطر اجتماعي وامني يهدد حياة الشباب في المجتمع الحضرمي وخرجت الدراسة بعدد من التوصيات أهمها الحفاظ على الإجراءات الأمنية الحالية وتعزيزها وتعزيز الطاقة و الاتصالات وخصوصا الانترنت .

وبعد ذلك إلقاء المهندس / محمد العمودي كلمة شكر فيها دار المعارف الاهتمام بمجال البحث العلمي والإحصائيات وقال إن السلطة المحلية بحضرموت ستستند عليكم في المستقبل لدراسة الأوضاع الخدماتية وغيرها .

وأشار العمودي في كلمة على مستوى الأهمية الكبير التي تحتلها الأبحاث في حل كثير من المصاعب في مجتمعاتنا .

في نهاية اللقاء تم تكريم كل المساهمين والمشاركين في إنجاح فعاليات وأنشطة دار المعارف للبحوث والإحصاء والتي جاءت تقديرا لهم لمابذلوه خلال الفترة الماضية والتي ستعزز شراكاتنا في المستقبل.

 حضر الحفل ومأدبة الافطار الشيخ / خالد الكثيري

مستشار محافظ  محافظة حضرموت لشؤون القبائل و المحامي / نجيب سعيد خنبش

المستشار القانوني لمحافظ محافظة حضرموت و  الاستاذ الدكتور / احمد محمد برقعان رئيس جامعة الاندلس و الدكتور / عبدالله الجعيدي رئيس مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر و الاستاذ /علي سالم اليزيدي المستشار الاعلامي لمحافظ محافظة حضرموت وعدد من المدراء العامين لمكاتب الوزارات والمؤسسات الرسمية ورؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني بحضرموت وجمع من المهتمين والمشاركين والمساهمين في إنجاح أنشطة وفعاليات دار المعارف.

* من مثنى باظريس





.




عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : دار المعارف يقيم مأدبة إفطار ويكرم المساهمين في إنجاح فعالياته ويستعرض اول دراسة ميدانية على رضا المجتمع عن الخدمات في حضرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس