اخبار اليمن : معرض وحفل خطابي وفني وتكريمي في ختام البرنامج التدريبي والمهني للمرأة والشباب بالمكلا

عدن الغد ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة 21 أبريل 2017 04:28 صباحاً
المكلا (( عدن الغد )) خاص :

أقيم أمس الحفل الخطابي والفني والتكريمي في ختام البرنامج التدريبي والمهني للمرأة والشباب وكذا معرض لإبداعات ومهارات المتدربين في البرنامج الذي نفذته 14 جمعية ومؤسسة بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ) جي آي زد) ومشروع تطوير القطاع الخاص .

في الحفل أكد الدكتور عبد الباقي الحوثري المدير العام لمديرية مدينة المكلا على إقامة هذه البرامج التي تسهم في إيجاد فرص عمل لشريحة واسعة من قطاعات المجتمع في حضرموت وهي شريحة الشباب ما سيسهم في التخفيف من معدلات البطالة والفقر المنتشرة بين أوساط الشبيبة التي يعول عليهم المجتمع في تحقيق نهضة مجتمعية لحضرموت التي تشهد استقرارا في العديد من المجالات لا سيما الأمنية منها بفضل توجيهات وحنكة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة المحافظ أحمد سعيد بن بريك  , مهيبا برجال المال والأعمال ان يسهموا بفعالية في الإسهام في هذه المشاريع جنبا إلى جنب مع المنظمات الداعمة من اجل مصلحة وخير حضرموت.

من جانبه ألقى الأخ جمعان سعيد بن ناصر نائب المدير التنفيذي لمؤسسة روابي الخير كلمة عن شركاء البرنامج أوضح فيها بأن المشاريع الكبيرة التي تعود بالنفع الكبير على المجتمع تأتي نتيجة التعاون والتعاضد بين جهات متعددة  خاصة في المديريات النائية التي تعاني شحة المشاريع المنفذة فيها  , مشيدا بالمناخ الإيجابي الذي رافق تنفيذ هذا البرنامج بين مؤسسات المجتمع المدني المشاركة في البرنامج وتناغمها في توزيع الأدوار فيما بينها بما يخدم المجتمع المحلي , شاكرا محافظ المحافظة ومدراء المديريات وكل من ساهم في إنجاز هذا البرنامج .

بدورها ألقت الأخت حنان باحميد كلمة عن الجهة الممولة للبرنامج عبرت عن استمرار تقديم الوكالة الألمانية للتعاون الدولي الدعم لتنفيذ المشاريع التي تهتم بالتمكين الاقتصادي لفئات المجتمع المختلفة وخصوصا المرأة التي تمثل نصف المجتمع وتقع عليها مسئوليات متزايدة في المراحل الأخيرة .

هذا وجال الدكتور الحوثري يرافقه مستشار محافظ حضرموت للشباب رياض الجهوري بأقسام المعرض الذي احتوى على إبداعات المستفيدات والمستفيدين من المشروع في مجال العطور والبخور وتجهيزات الأعراس وفنون الحناء ألعرائسي وأستمع إلى شرح مفصل عما تحويه جنبات المعرض من معروضات مبديا إعجابه بما شاهده من نتاجات إبداعية.

تخلل الحفل تقديم فقرات فنية قدمتها فراشات منتدى الصديق وقصائد شعرية وتم نهاية الحفل تكريم الممولين والمنسقين والمشاركين في البرنامج .

حضر الحفل عدد من المديرين العامين لمكاتب الوزارات ورؤساء منظمات المجتمع المدني وجمع من المعنيين.

*من نيازي عبد العزيز تصوير- خليل عبد الهادي

 





.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : معرض وحفل خطابي وفني وتكريمي في ختام البرنامج التدريبي والمهني للمرأة والشباب بالمكلا في موقع اخبار اليمن | حضرموت نت ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن الغد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن الغد


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية




إخترنا لك

تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
هنا عدن
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
عدن بوست
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
يمن 24
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا