اخبار اليمن : أبين مصنع للثوار الميامين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انها ابين الثورة والصمود وقلعة الجنوب التي يتخرج منها دفعات من المناضلين والاعلاميين ... ابين منطقة المناضل حيدرة مسدوس وعلي صالح عباد مقبل وعلي ناصر محمد واحمد عبدالله الحسني ومحمد علي احمد وعبدربه منصور هادي وناصر منصور وبن عرب و كوكبة من المناضلين ومازالت ابين مصنع للمناضلين فمنهم العسكري ومنهم السياسي والاعلامي والحقوقي والمهندس والمحامي والصحفي ، وسنتحدث عن واحدآ من شباب ابين المناضلين الذي حمل قضية ومازال يحمل هم وطني كبير انه الرفيق المناضل الاعلامي كمال سالم منصور الجعدني ..

التحق الاعلامي كمال الجعدني بركب الحراك الجنوبي في مديرية مودية محافظة ابين منذ انطلاقة الحراك الجنوبي السلمي وشارك في كل الفعاليات والمليونيات في عدن ومحافظات الجنوب .. ناشط سياسي في الثورة الجنوبية ومؤسس اتحاد شباب الجنوب بمديرية مودية ورئيس الاتحاد بالمديرية والامين العام لاتحاد شباب الجنوب بمحافظة ابين ورئيس الدائرة الاعلامية في اتحاد شباب الجنوب سابقا.. ونتيجة الى تمزيق شباب الجنوب الى عدة مكونات مختلفه اضطر الى تقديم استقالته من اتحاد شباب الجنوب بالكامل تجنبآ لأي مماحكات بين شباب الجنوب وقرر ان يكون مع الجنوب دون التعصب لأي مكون جنوبي او حزب ..

بعد ذلك قرر ان يكون إعلامي حر وقرر ان يخدم قضية شعب الجنوب بقلمه وكيمرته وشق طريقه لنفسه عمل في السابق مراسل لقناة عدن لايف وكان من المراسلين البارزين في القناة وكان يعمل طوعي دون مقابل وذلك لاجل الجنوب ... ويعمل حالياً مراسل ومحرر أخبار لدى صحيفة عدن الغد ومراسل ميداني لدى قناة صوت الجنوب ويعمل طوعي لاجل الجنوب..

جريح في اليد والراس بسبب إصابة التي تعرض لها وأدت الى بتر يده اليسرى من فوق الكف ، ورغم كل تلك الاصابات التي تعرض لها الاعلامي كمال الجعدني إلا انها لم تمنعه من ممارسة نشاطه السياسي والاعلامي منذ انطلاق الثورة الجنوبية في 2007 حيث قام بتغطية مسيرات وفعاليات الحراك الجنوبي منذ انطلاقتها في كلا من العاصمة عدن ومديريات المنطقة الوسطى محافظة ابين ومحافظات الجنوب عمل مراسل متطوع لاكثر من قناة محلية واوصل رسالته الاعلامية المتمثلة بقضية شعب الجنوب لمعظم القنوات العربية .. وشارك في حرب 2015 في تغطية المعارك في جبهات القتال في المنطقة الوسطى بمحافظة ابين ونقل كل المعارك التي دارات في الجبهات وقام بنقلها لكل الصحف والمواقع الاخبارية والقنوات المحلية والعربية ..

الجدير بالذكر ان الاعلامي كمال الجعدني هو من اسرة مناضلة وتحظى باحترام واسع عند ابناء مودية خاصة وابين عامة حيث ان جميع اخوته نشطاء في الحراك الجنوبي و في المقاومة الجنوبية ، ووالده هو الاب الروحي للحراك الجنوبي في محافظة ابين ويبلغ من العمر 90 عاما هو احد مؤسسين الحراك الجنوبي محافظة ابين أنه الوالد المناضل سالم منصور دعوس الجعدني ، وحاليا طريح الفراش في منزله بسبب الامراض التي يعاني منها ..

ختامآ
نطالب اي منضمة دولية او محلية بتزويد الاعلامي كمال الجعدني بطرف اصطناعي متحرك للكف الايسر الذي فقده بالاصابه .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق