الدكتور الخُبجي يناقش مستجدات الأوضاع السياسية مع مكتب المبعوث الأممي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل الدكتور ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسية ، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الثلاثاء، السيد برت سكوت القائم بأعمال مدير مكتب في العاصمة .

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور الخُبجي بالسيد برت سكوت وفريقه بمكتب المبعوث الأممي، مثمنًا لكافة الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي تجاه إعادة إحياء العملية السياسية، مستمعًا إلى شرح مفصل عن آخر اللقاءات التي عقدها مكتب المبعوث مع الأطراف السياسية.

وأطلع الخُبجي من السيد سكوت عن أبرز التطورات ذات الصلة بعملية السلام، والجهود التي تُبذل من قبل الأمم المتحدة والأطراف الإقليمية والدولية في هذا الشأن، وكذا تداعيات تصعيد مليشيا في ممرات الملاحة البحرية والتي تستهدف التجارة العالمية.

وناقش اللقاء، عدد من القضايا والملفات المهمة والمتصلة بالعملية السياسية، وكذا التطورات الأخيرة في شأن الإجراءات الأحادية لمليشيا الحوثي في فتح المنافذ والمعابر بمحافظة ، وعلاقة الأمم المتحدة بهكذا مستجدات.

ومن جانبه عبّر الخُبجي عن تجديد دعم المجلس الإنتقالي الجنوبي لجميع جهود المبعوث التي تهدف إلى إحلال السلام وتطبيع حياة الناس، داعياً في السياق إلى بذل جهد أشمل وأكبر في التنسيق، وتقديم الروئ والمقترحات لحلول تستوعب تطورات الواقع الذي تشكل على الأرض.

وأكد الخُبجي على أهمية الحضور والإشراف الأممي والدولي على آلية الإجراءات التي تهدف إلى فتح المنافذ الرئيسية والفرعية في محافظات ، ومساعي وقف الحرب وماستليها من مراحل، معبراً عن ضرورة إيجاد الضمانات الدولية الحقيقية في ذلك.

حضر اللقاء الدكتور خالد بامدهف نائب رئيس الهيئة السياسية، والاستاذ مازن محمد مدير مكتب رئيس الهيئة السياسية، ومن المكتب السياسي لمكتب المبعوث السيدة تُمنى أحمد، والسيد هديل سمير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن 24 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق