اخبار اليمن اليوم الخميس 11/1/2018 الحياة تعود إلى المستشفى العام بالمخا بدعم إماراتي

عدن تايم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة


اليوم الخميس 11/1/2018

عدن تايم - وكالات :عادت الحياة من جديد إلى المناطق اليمنية المحررة على أيدي قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، فيما ارتسمت البسمة على وجوه المرضى والأطفال الذين حاولت ميليشيا الحوثي قتل براءتهم.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" في تقرير ميداني لها الأوضاع في المناطق المحررة عبر زيارات إلى عدد من مرافقها الرئيسية والتي تولت دولة الإمارات إعادة تأهيلها وبناءها من أجل تقديم خدمات متكاملة لأبناء اليمن عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر.

مستشفى المخا
ففي مستشفى المخا العام بمدينة المخا بمحافظة تعز، الذي حولته ميليشيا الحوثي خلال فترة سيطرتها على المدينة إلى ركام، هبت أيادي الخير ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى تطويره وتأهيله ليصبح جاهزاً لاستقبال المرضى من مختلف أنحاء المدينة.

وقال مسؤولون في المستشفى، إن "مستشفى المخا العام كان خلال فترة سيطرة ميلشيات الحوثي عبارة عن ركام ولم يمتلك أي إمكانات لاستقبال المرضى"، مشيرين إلى أن "عملية إعادة تأهيل المستشفى بدأت مع تحرير المدينة على أيدي قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن".

وتقدموا بالشكر والتقدير إلى دولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الجهود التي تمت لإعادة تأهيل هذه المستشفى بالشكل الأمثل.

احتياجات المرضى
وقال مدير المستشفى الدكتور منصور محمد، إن "الجهود التي قامت بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من أجل إعادة تأهيل المستشفى العام في مدينة المخا أدت إلى عودة وتيرة العمل بشكل جيد إلى هذه المنشأة الصحية الهامة التي كانت عبارة عن ركام خلال فترة سيطرة ميلشيات الحوثي على المدينة".

وأوضح أن "المستشفى يضم عدداً من التخصصات الهامة مثل طب الأسرة والأمومة والطفولة والجراحة ويستقبل أعداداً كبيراً من المرضى يوميا ويعمل الكادر الطبي بشكل متواصل في المستشفى من أجل تلبية متطلبات الحالات المختلفة"، مشيراً إلى أن "هيئة الهلال الأحمر حرصت على تزويد المستشفى بالمعدات الطبية اللازمة والأدوية من أجل تلبية احتياجات المرضى".

من جانبهم، أكد عدد من أهالي مدينة المخا أن "دولة الإمارات عبر هيئة الهلال الأحمر بذلك جهوداً كبيرة من أجل إعادة تأهيل المستشفى الذي كان يعاني من الأهمال الشديد خلال فترة سيطرة الميلشيات الحوثية"، مشيرين إلى أن "تحرير المدينة على أيدي قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ساهمت بشكل كبير في عودة الحياة إلى المدينة ومنشآتها المختلفة ومن أهمها المستشفى العام".

القطاع الصحي
يشار إلى أن إجمالي قيمة مساعدات الإمارات للجمهورية اليمنية خلال الفترة من أبريل (نيسان) 2015 حتى نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 بلغت نحو 9.4 مليار درهم.

وعلى صعيد القطاع الصحي، تابعت الهيئة خلال عام 2017 دعمها للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في اليمن عبر تسليم الأدوية الخاصة بمكافحة المرض للجهات المختصة باليمن كما وزعت 100 ألف " ناموسية " مشبعة بالمبيدات لتخفيف العبء عن المواطنين ومساعدة الأهالي في الوقاية من الاصابات.

وكثفت الهيئة جهودها في إعادة ترميم وافتتاح المستشفيات والمراكز الطبية في مختلف المحافظات اليمنية بعد رفدها بسيارات الإسعاف والمعدات والأجهزة اللازمة لتقديم أفضل الخدمات العلاجية.

وافتتحت الهيئة المستشفى العام في منطقة النجدين بمحافظة حضرموت ومستشفى حجر ومستشفى عتق المركزي والمستشفى العام في المخا ومبنى مركز الصدر والسل بمديرية المكلا والمنشأة الصحية بالغيظة شرق الديس وأعادت تأهيل المركز الصحي بمديرية شقرة بأبين والمركز الصحي بمنطقة عرقة بشبوة وغيرها من المراكز الصحية في عدد من المحافظات.

ودشنت الهيئة "المخيم الجراحي المجاني الأول" في مديرية عتق عاصمة محافظة شبوة كما دعمت حملات تحصين الأطفال بثلاجات تعمل بالطاقة الشمسية وقدمت 20 سيارة إسعاف لمنظمة الصحة العالمية دعما للقطاع الصحي باليمن.

اخبار اليمن اليوم الخميس 11/1/2018

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس