اخبار اليمن اليوم الأحد 7/1/2018 قيادي في الإنتقالي الجنوبي يلتقي سفيري بريطانيا والصين

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


اليوم الأحد 7/1/2018

عدن تايم/ الرياض/ خاصضمن الجهود الحثيثة التي تجريها قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي يواصل عضو هيئة رئاسة المجلس الأستاذ مراد علي الحالمي اللقاءات بعدد من سفراء الدول الغربية .
وعقد عضو هيئةً رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي الحالمي اليوم بالعاصمة السعودية الرياض بسفير المملكة المتحدة لدى اليمن سايمون شيركليف لقاء خاص ،أطلع الحالمي من خلالة  السفير البريطاني على آخر المستجدات على الساحتين الجنوبية واليمنية ،مستعرضاً الخطوات المهمة التي قطعها المجلس الإنتقالي الجنوبي في أطار بنائه التنظيمي وجهودة في أطار تطبيع الأوضاع ومحاربة الأرهاب والقضاء عليه في مختلف المحافظات الجنوبية .

الى ذلك أطلع عضو هيئة رئاسة المجلس سفير المملكة المتحدة على الأوضاع الاقتصادية وتأثيرات الحرب الدائرة منذ مايقرب ثلاث سنوات على الأوضاع المعيشة للناس ،داعياً القوى المؤثرة في العالم ومنها المملكة المتحدة للضغط باتجاه تنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة بالمشكلة اليمنية .

مؤكداً في ذات السياق على أن المجلس الإنتقالي كان وسيظل شريكاً أساسياً وفاعلاً في إي جهد دولي لإرساء السلام في اليمن والمنطقة برمتها .

وعبر عضو هيئة الرئاسة مراد الحالمي خلال اللقاء عن الإمتنان للسفير البريطاني لدعوته وموقفه المتفهم لمجريات الأوضاع في الجنوب واليمن عموماً ،منوها إلى تمسك المجلس الإنتقالي الجنوبي بحق الجنوبيين في الحصول على حل عادل ومنصف لقضيتهم العادلة، ومؤكداً إن لاحل مطلقاً ولا أمن واستقرار لليمن والمنطقة إلا عبر بوابة الإستماع للمطالب الجنوبية والنظر الى قضيتهم كقضية سياسية بامتياز .

من جهته عبر السفير البريطاني عن الارتياح للأفكار الايجابية التي أستمع اليها من عضو هيئة رئاسة الانتقالي الجنوبي ،ومؤكداً حرص بلاده على تسجيل حضور إيجابي في الأزمات الناشبة إنطلاقاً من دورها المحوري كأحدى الدول الراعية للسلام في المنطقة والعالم .

وفي السياق ذاته التقى الأستاذ مراد الحالمي عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي يوم الأحد في العاصمة السعودية بسفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن تيان تشي ،وناقش معه مستجدات الأوضاع مطلعاً ايه على جهود وأنشطة المجلس الإنتقالي الجنوبي ،في إطار الحفاظ على حالة الأمن والاستقرار في الجنوب ،ومشاركته الإيجابية ضمن جهود دول التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن في إنهاء الإنقلاب وتطبيق القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار الأممي ٢٢١٦.

ودعا الحالمي السفير الصيني لحث بلاده على  الإستفادة من الفرص الإستثمارية في الجنوب ،بما يساعد على التنمية وخدمة شعبي البلدين .

منوهاً أن المجلس الإنتقالي الجنوبي سيكون داعماً لكافة الجهود لتطوير العلاقات السياسية والإقتصادية مع جمهورية الصين الشعبية ،كواحدة من الدول المؤثرة في صناعة القرار السياسي ،وبصفتها قوة إقتصادية عملاقة .

اخبار اليمن اليوم الأحد 7/1/2018

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس