اخبار اليمن اليوم الخميس 2/11/2017 وفد البرلمان الأوروبي يثمّن عطاء الإمارات الإنساني في العالم

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 2/11/2017

عدن تايم - وكالات :أشاد أنطونيو لوبيز - إستوريز وايت، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروبية الإماراتية في البرلمان الأوروبي بالدعم والجهود الإنسانية الكبيرة التي تقدمها دولة الإمارات للاجئين السوريين في مخيم «مريجيب الفهود» في الأردن التي تأتي في سياق دور الدولة الريادي وعطائها الإنساني خاصة في مجال المساعدات الإغاثية على المستويين الإقليمي والعالمي، وذلك خلال زيارة وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروبية الإماراتية أمس الأول للمخيم الإماراتي الأردني، التي تعد الأولى من نوعها لوفد برلماني أوروبي، وذلك بالتنسيق والتعاون بين المجلس الوطني الاتحادي وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبدعم من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة وسفارة الدولة في المملكة الأردنية الهاشمية.
وتأتي زيارة الوفد للمخيم ضمن فعاليات برنامج زيارتهم الرسمية لدولة الإمارات بدعوة من المجلس الوطني الاتحادي.
وأكد أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروبية الإماراتية في البرلمان الأوروبي، عقب تفقد مرافق المخيم وتبادل الأحاديث مع المسؤولين وسكان المخيم، عن تقديرهم العميق للدور الإنساني الريادي الذي تلعبه دولة الإمارات في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين ودورها الإنساني في كثير من مناطق العالم، مشيرين إلى أن الإمارات قدمت من خلال الخدمات المتطورة في هذا المخيم ما عجز الآخرين عن توفيره للاجئين.
من ناحيته أكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروبية الإماراتية أهمية زيارة المخيم للاطلاع عن كثب على ما تقدمه الإمارات للاجئين السوريين، مشيرا إلى أن دور الإمارات الإنساني عالميا بات نموذجا يحتذى في هذا الإطار والخبرة الكبيرة التي اكتسبتها في دعم اللاجئين والإغاثة الإنسانية يجب الاستفادة منها.
وأكد أن حجم المساعدات التي تقدمها الإمارات إلى اللاجئين السوريين تعكس قيمها ونهجها الراسخ في حماية حقوق الإنسان، مضيفا أن التعامل مع قضية اللاجئين وتقديم المساعدات لهم والإعلان عن استقبال 15 ألف لاجئ سوري يعكس التقارب في الرؤى بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي.
واطلع الوفد الزائر من مبارك محمد الخيلي مدير فريق الإغاثة الإماراتي في مخيم «مرجيب الفهود» على بعض المؤشرات الإحصائية الخاصة بالمخيم، مشيرا إلى أن عدد اللاجئين من الأشقاء السوريين منذ افتتاح المخيم قد وصل إلى قرابة تسعة آلاف لاجئ فيما يبلغ العدد حاليا ستة آلاف و 614، مشيرا إلى أن تكلفة الخدمات الصحية والتعليمية والغذائية والتعليمية والخدمات الاجتماعية التي يقدمها المخيم قد وصلت إلى قرابة 854 مليون دولار. وشملت زيارة الوفد الأوروبي المستشفى الإماراتي الأردني الميداني في محافظة المفرق ومرافق المخيم منها المدرسة ومشغل الصيانة ومكتبة «القلب الكبير» التي تحتوي على نحو ثلاثة آلاف كتاب ومشغل «أمنا فاطمة» الذي أنشئ لدعم أسر اللاجئين وقاعة المناسبات التي أنشأت لتعزيز القيم المجتمعية والأسرية داخل المخيم. وخلال الزيارة قدم الأطفال في قاعة المناسبات بالمخيم أناشيد وأهازيج ورفعوا أعلام دولة الإمارات وألقوا قصائد شعرية تناولت المواقف الإنسانية لدولة الإمارات تجاه الأشقاء والإنسانية جمعاء، مثمنين دعم الإمارات قيادة وحكومة وشعبا.
على صعيد آخر ثمن الوفد الزائر الزيارات البرلمانية المتبادلة بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الأوروبي التي تفتح آفاق الحوار وتسهم في تعزيز العلاقات بين الجانبين، الأمر الذي يعكس دور المؤسسات البرلمانية. وأشار إلى أن الإمارات تعد من أهم الشركاء الاستراتيجيين لدول الاتحاد الأوروبي ويهمنا الاطلاع على خبرتها ووجهات نظرها حيال التطورات والأحداث التي تشهدها المنطقة.
بدوره قال فيصل أحمد آل مالك القائم بأعمال سفارة الدولة لدى الأردن، إن إنشاء المخيم جاء انطلاقا من توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة تقديم المساعدات الإنسانية والإنمائية للمحتاجين أينما وجدوا، مؤكدا أن هيئة الهلال الأحمر تقوم بجهود كبيرة لرفع المعاناة عن الأشقاء ممن ألمت بهم فاجعة اللجوء إلى الأردن.
رافق وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروبية الإماراتية أعضاء المجلس الوطني الاتحادي ، حمد الغفلي والدكتور سعيد المطوع وعزة سليمان وفيصل الذباحي وسالم عبدالله الشامسي، كما رافقهم فهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام للمساعدات الدولية في هيئة الهلال الأحمر.

اخبار اليمن اليوم الخميس 2/11/2017

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الخميس 2/11/2017 وفد البرلمان الأوروبي يثمّن عطاء الإمارات الإنساني في العالم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن تايم



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس