اخبار اليمن اليوم الخميس 12/10/2017 منظمة الفاو تختتم ورشة عمل لبناء القدرات في عدن

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 12/10/2017

عدن تايم / خاص :اختتمت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ورشة عمل تدريبية حول بناء قدرات وحدات تنسيق معلومات الامن الغذائي لعدد 35 مشارك من محافظات ابين شبوه الضالع وعدن نفذتها منظمة الاغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) على مدى يومين ضمن برنامج تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش (EFRLP) .
وتلقى المشاركين في الورشة التي تأتي بتمويل من الاتحاد الاوروبي (EU) وبالتعاون مع السكرتارية التنفيذية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي وعدد من الشركاء الحكوميين ,عدد من المعارف حول المفاهيم الاساسية وأطر العمل بما يتعلق بالأمن الغذائي والمبادئ الأساسية لجمع وإدارة وتحليل البيانات ونشرها وآلية عمل التسويق ونظام السوق وكيفية تأثيرها على الامن الغذائي للاسر وكيفية جمع البيانات الاسبوعية المتعلقة بالسوق ومؤشرات الأمن الغذائي وكتابة التقارير.
والقى المدير الفني لبرنامج تعزيز الأمن الغذائي وصمود سبل العيش السيد/ بيليهو نيجيس كلمة اشار فيها " الى إن الاهداف الاساسية ومهام وحدات تنسيق معلومات الامن الغذائي في المحافظات تكمن في دعم عمليات اتخاذ القرار بما يتعلق بالأمن الغذائي من خلال توفير المعلومات المنتظمة إلى لجان الأمن الغذائي في المحافظات وغيرهم من صانعي القرار ".
واشار الى " ان وحدات تنسيق المحافظات تلعب دوراً فاعلاً في جمع وتصنيف وتخزين وتحليل بيانات الأمن الغذائي والتغذية بشكل دوري بالتنسيق والتعاون مع المكاتب الحكومية الرئيسية والجهات ذات العلاقة في المحافظات ".
واوضح الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة في اليمن الدكتور صلاح الحاج حسن " أن نظام المعلومات المتكاملة والشامل للأمن الغذائي وإضفاء الطابع المؤسسي على العملية بمثابة استثمار رئيسي لمعالجة انعدام الأمن الغذائي على مستوى المحافظات " .. مؤكدا " أن منظمة الأغذية والزراعة في اليمن تعمل مع الشركاء في إطار برنامج تعزيز الامن الغذائي وصمود سبل العيش الممول من الاتحاد الأوروبي لتأسيس وتعزيز القدرة الحالية لنظام الإنذار المبكر المتعدد المخاطر , وان تدخلات نظام معلومات الامن الغذائي تدعم الحكومة والجهات ذات العلاقة لتأسيس نظام للبيانات والمعلومات يضمن معلومات أمن غذائي وتغذية مبنية على الأدلة في عملية التحليل ".

اخبار اليمن اليوم الخميس 12/10/2017

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الخميس 12/10/2017 منظمة الفاو تختتم ورشة عمل لبناء القدرات في عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن تايم



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس