اخبار اليمن اليوم الخميس 12/10/2017 اكتوبر في ذكراها الـ54.. أكثر من ساحة احتفال في عدن( تقرير خاص)

عدن تايم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 12/10/2017

اعداد: قسم التحقيقاتطوال عشرة اعوام نظم الحراك الجنوبي وفصائله المختلفة عشرات الفعاليات الكبرى منها قرابة 10 فعاليات حاشدة عرفت " بالمليونية " , ولكن وحدها فعالية ذكرى 14 اكتوبر لهذا العام استأثرت على الرأي العام وحديث الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي حتى منذ قبل حلولها باسبوع كامل .
وتاتي الفعالية الاحدث في مسيرة الثورة الجنوبية في ظل حملات اعلامية ضارية لاطراف سياسية على الساحة سواء بشكل مباشر من بعض القوى او عبر وكلاء سياسين تجمعهم تحالفات مشتركة.
ومؤخرا شنت شخصيات سياسية موالية للشرعية واعلاميون مقربون منها حملات تحريض واسعة ضد المجلس الانتقالي استجرت من خلالها النزعات المناطقية للتحريض ضد المجلس وقياداته في محاولة لقلب الرأي العام عليه .
وعكس التراشق الاعلامي نفسه على لجان التنظيم حيث تناسلت 3 لجان تنظيمية دعت كل واحدة منها الى ساحة مختلفة قبل ان تتفق لجان مقربة من حركة النهضة والحركة الشبابية الطلابية بقيادة فادي باعوم على تنسيق عملهم والدعوة لفعالية موحدة في ساحة العروض .
وتعامل المجلس الانتقالي بنوع من التجاهل للدعوات المضادة له حيث اكد على احترامه لبقية القوى بتنظيم الفعاليات التي تريد .
وقال عضو لطفي شطارة ان المواطن الجنوبي لا يمكن أن يقبل بأي التفاف على قضيته او الهدف الذي ناضل من أجله.
وقال على صفحته انه ولطالما الهدف واحد إستعادة دولة الجنوب فليتحول كل الجنوب ساحات وشوارع الى مهرجانات بمناسبة 14 أكتوبر .
واضاف : المواطن في الجنوب لم يعد قاصرا ، والشعب الذي صنع انتصارا على الانقلابيين في حرب 2015 ، لا يمكن أن يقبل بأي التفاف على قضيته او الهدف الذي ناضل من أجله.

*
عودة جماعية لقيادات المجلس
عادت قيادة هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي إلى العاصمة عدن لمشاركة أبناء الجنوب احتفالات ومليونية الذكرى الـ "54" لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة التي سيحتضنها شارع مدرم بمديرية المعلا في عدن.
وعاد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الزُبيدي، ومعه نائبه الشيخ هاني بن بريك وأعضاء هيئة رئاسة المجلس اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، والشيخ صالح بن فريد العولقي، وأحمد حامد لملس واللواء سالم السقطري، قادمون دولة الامارات .
وأكدت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، أن المجلس سيلتئم بكافة أعضاءه من خلال عقد اجتماعات متواصلة في الأيام القادمة، كما سيشاركون في فعالية 14 أكتوبر بساحة المعلا، التي دعا إليها المجلس .
*
حضرموت تحتشد بالمكلا وسيئون
تداعى الآلاف من المواطنين من كافة مديريات ساحل حضرموت لحضور المسيرة الجماهيرية التي اقيمت في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت عصر اليوم الثلاثاء احتفاء بالعيد 54 لثورة 14 من اكتوبر المجيد وتلبية لنداء المجلس الانتقالي الذي دعا لاقامتها .
وحظيت المسيرة بحماية خاصة من قوات جيش النخبة الحضرمية وادارة الامن بالساحل حيث انتشرت القوات لتامين مرور المسيرة وحمايتها
والقيت في المهرجان الجماهيري الذي اقيم عصر الثلاثاء العديد من الكلمات كما القيت قصيدة شعرية الهبت حماس الحضور .
وفي ذات السياق احتشد الالاف من ابناء الوادي الحضرمي في ساحة قصر الكثيري في سيئون للاحتفال بذكرى الثورة .
وجدد المشاركون في الفعالية عبر الكلمات الملقاه على دعمهم الكامل للمجلس الانتقالي وخطواته للوصول بالشعب الى التحرير والاستقلال الكامل .
*
الانتقالي يدشن انشطته الاحتفالية
دشن المجلس الانتقالي بدءا من يوم أمس الثلاثاء بالعاصمة عدن فعاليات الوطني الـ٥٤ لثورة الـ١٤ من اكتوبر المجيدة والتي تنظمها الدائرة الثقافية للمجلس الانتقالي برئاسة الدكتورة منى باشراحيل .
ونظمت الصباحية الشعرية والفنية والتي أقيمت بحضور أعضاء المجلس الانتقالي محافظ الضالع فضل الجعدي والعميد طيار ناصر السعدي .
وكانت الفعالية قد شهدت العديد من الفقرات الفنية والغنائية والشعرية.
وكانت اللجنة التحضيرية الخاصة بالاحتفالات قد اعلنت في وقت سابق عن البرنامج الشامل لفعاليات وأنشطة المجلس الانتقالي الجنوبي التي ستحتضنها العاصمة عدن في إطار احتفالات ذكرى ثورة أكتوبر، وتضمن البرنامج :
- حفلاً فنياً في قاعة البتراء فندق كورال / مديرية خورمكسر بتاريخ 11 / 10 / 2017م الساعة التاسعة صباحاً،
- إقامة مباراة كرة قدم في كأس الذكرى الـ "54" لثورة 14 أكتوبر وسباق للضاحية على ملعب نادي شمسان الرياضي / مديرية المعلا بتاريخ 11 / 10 / 2017م الساعة الرابعة عصراً،
- صباحية شعرية في قاعة الحمراء / مديرية خورمكسر بتاريخ 12 / 10 / 2017م الساعة العاشرة صباحاً،
- مهرجاناً بحرياً ومسابقات بحرية في ساحل كود النمر / مديرية البريقة بتاريخ 12 / 10 / 2017م الساعة التاسعة صباحاً،
- حفلاً فنياً في حديقة النصر / مديرية خورمكسر بتاريخ 12 / 10 / 2017م الساعة السادسة مساءً،
- صلاة الجمعة في الشارع الرئيسي (شارع مدرم) / مديرية المعلا بتاريخ 13 / 10 / 2017م يبداء التوافد من الساعة العاشرة صباحاً،
- استقبال الحشود وألعاباً نارية ورقصات شعبية في الشارع الرئيسي (شارع مدرم) / مديرية المعلا بتاريخ 13 / 10 / 2017م الساعة الرابعة عصراً،
- مساجلات شعرية في الشارع الرئيسي (شارع مدرم) / مديرية المعلا بتاريخ 13 / 10 / 2017م في المساء،
- رقصات شعبية في 3 مديريات (المعلا - التواهي - كريتر) بتاريخ 13 / 10 / 2017م في المساء،
- وأخيراً مهرجاناً جماهيرياً مليونياً في الشارع الرئيسي (شارع مدرم) / مديرية المعلا بتاريخ 14 / 10 / 2017م.
*
مواقف داعمة ودعوات مستمرة للاحتشاد
قال قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير اليافعي (ابو اليمامة) ان موقفهم في قوات الدعم والاسناد وقوات الحزام الامني ثابت الى جانب المجلس الانتقالي الجنوبي ولن تحيد عن مناصرته وتأييده لكونه مشروع وطن وشعب تواق للحرية.
واضاف في تصريح صحفي : يعلم الكل أن المجلس الانتقالي تم تفويضه من قبل شعب الجنوبيين في فعالتين مليونيه شهدتها عدن بتاريخ 11مايو و21مايو وتم تفويضه شعبيا ليكونا ممثل سياسي لشعب الجنوب وقضيته العادلة أمام المحافل الدولية والاقليمية.
ووجه أبو اليمامة دعوته إلى شعب الجنوب بالمشاركة الفعالة في فعالية المعلا وقال : واننا ندعو كافة أبناء الشعب الجنوبي من المهرة إلى باب المندب للمشاركة الفاعلة في الاحتفالية الكبرى التي ستشهدها ساحة الشهيد مدرم بالمعلا وذلك احتفالا بالذكرى الـ54لثورة 14أكتوبر المجيدة.
من جهته أصدر المرجعية الجنوبية و عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الشيخ عبدالرب النقيب بلاغا صحفيا دعا فيه الجماهير الجنوبية الى تلبية النداء الصادر عن المجلس الانتقال والمشاركة في فعالية شارع مدرم بالمعلا بعدن .
الى ذلك دعا القيادي البارز بالمقاومة الجنوبية ومستشار وزير الداخلية عادل الحالمي جماهير الشعب من كل المحافظات الى الاحتشاد الى ساحة المعلا للاحتفال بذكرى الثورة الاكتوبرية .
*
صراع مشاريع لا مناطق
تؤكد النخبة الجنوبية على ان الصراع الحالي على الساحة والمحتدم على منصات التواصل الاجتماعي يجب ان لا يتحول من صراع وتباين في الرؤي والمواقف السياسية الى صراع ياخذ منحى مناطقي .
ورغم محاولات التحريض لجر الجنوبيين لصراع مناطقي الا ان نتائج ذلك تبدو معدومة في ظل احتشاد جنوبي واسع واصطفاف جماهيري خلف المجلس الانتقالي ودعوته .
ايام وتحتشد الجماهير الجنوبية في شارع مدرم بالمعلا وستؤدي واجبها بالحضور والمساندة ولكن سيبقى الدور على المجلس الانتقالي وقياداته في العمل الجاد والمكثق لتحقيق تطلعات هذه الجماهير واحلامها ... هل سيكون المجلس الانتقالي وقيادته على مستوى الثقة والتفويض الشعبي الممنوح ؟.. هذا ما ستبينه الايام القادمة .

اخبار اليمن اليوم الخميس 12/10/2017

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الخميس 12/10/2017 اكتوبر في ذكراها الـ54.. أكثر من ساحة احتفال في عدن( تقرير خاص) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن تايم



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس