اخبار اليمن اليوم الخميس 12/10/2017 لاول مرة.. اجراء عملية جراحية نادرة في عدن

عدن تايم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الخميس 12/10/2017

اجريت عملية نوعية نادرة في مركز  22مايو الجراحي التخصصي النموذجي  والاولى من نوعها في عدن  وهي استئصال جذري لورم سرطاني Retroperitoneal liposarcoma كبير الحجم(50cm  x 40cm ) ويزن مايقارب 3 الى  4كيلوجرامات من بطن مريضه تبلغ من العمر 65 عاما حيث ان الورم  كان ملتصق بالوريد الاجوف السفلي والحالب والكليه اليمنى ، واستغرقت  العملية ساعاتان تكللت بالنجاح بفضل من الله سبحانه وتعالى وجهود طاقم المركز  بقيادة الدكتور بدر الطوحري..

 وقد شهد المركز الجراحي  في الفترة الاخيرة   تطوراً  كبيراً  بعد تعيين الشاب  د. اوسان محمد محمود ناصر  وتم التوسع بالعمل  وفتح اقسام جديدة ،  هذا وقد اجريت في أوقات  سابقة بمركز ٢٢ مايو الجراحي العديد من العمليات النوعية والنادرة  والتي تجرى للمرة الاولى في العاصمة  عدن 
ومنها عملية استخراج شظايا من القلب واجراء عمليات ويبل لسرطان البنكرياس (يتم خلالها استئصال البنكرياس وجزء من المعدة والاثنى عشر والقناة الصفراوية ) وكذلك عمليات استئصال أورام سرطانية كبرى كسرطان المريء وكذلك عمليات مناظير البنكرياس والقنوات المرارية ERCP و عمليات استبدال مقاصل وعمليات نوعية في جراحة المخ والأعصاب .. وقد تم في الفترة من ( ديسمبر ٢٠١٥م الى سبتمبر  ٢٠١٧م )  اجراء اكثر من ٣٠٠٠ عملية جراحية متنوعة منها اكثر من ٩٠٠ عملية مجانية .. واستقبال اكثر من ٧٠ الف مريض بالعيادات الخارجية .

كما يتم استقبال حالات من جرحى ومرضى منتسبي الحزام الامني والجيش والأمن ..
 وبتوجيهات  من وزير الصحة د ناصر باعوم  وباشراف قيادة التحالف العربي  تم توقيع اتفاقية  بين مركز 22 مايو الجراحي ومكتب جرحى الساحل الغربي وبموجبه تم استقبال وعلاج العديد من الحالات الوافدة  من جبهات الساحل الغربي ..

وتحدث مدير عام المركز  د اوسان  انهم سيعملون بكل جهد للتخفيف عن المواطنين  وعن الابطال الذي يتصدرون الصفوف الامامية في الساحل الغربي  للقضاء على الانقلابيين  رغم الامكانيات البسيطة .

واضاف اتقدم بالشكر الجزيل  لنخبة الجراحين الاكفاء  وعلى رأسهم  د/عبدالواحد الدقم و د/ناصر هرهرة و د/نائف الحدي و د/بدر الطوحري و د/مختار شايف و د/خلدون الحسيني و د/صالح الظاهري و د/عبدالحكيم قرواش و د/عادل الحاج و د/هشام بن شحنة و د/صلاح عاطف و د/ محمد نصر و د/ صلاح الطويل ..  اضافة الى بقية الجراحين والأطباء وفريق تلتمريض والفنيين من طاقم المستشفى الاكفاء .

اخبار اليمن اليوم الخميس 12/10/2017

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الخميس 12/10/2017 لاول مرة.. اجراء عملية جراحية نادرة في عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن تايم



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس