اخبار اليمن اليوم الأربعاء 11/1/2017 #اليونيسف تدعو إلى وقف الهجمات على المدارس ومرافق التعليم في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم الأربعاء 11/1/2017

تايم/ متابعاتجددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" نداءها اليوم إلى أطراف النزاع في اليمن كافة وللذين بإمكانهم التأثير عليهم، من أجل حماية الأطفال ووقف الهجمات على البنية التحتية المدنية بما فيها المدارس ومرافق التعليم وذلك تماشياً مع التزاماتهم بالقانون الدولي الإنساني.
وقالت المنظمة في بيان لممثلتها في اليمن، "ماريكسيل ريلاندو" تأكد مقتل طفل وإصابة أربعة أطفال آخرين بجراح نتيجة هجومين بالقرب من مدرسة الفلاح في مديرية نهم بالقرب من العاصمة اليمينة ".
واضافت ريلاندو " تؤدي الهجمات على المناطق المدنية إلى مقتل وإصابة العديد من الأطفال في اليمن، وبدلا من التعلم يشهد الأطفال الموت والحرب والدمار."
وأوضحت أنه منذ تصاعد النزاع في آذار عام 2015، قامت الأمم المتحدة بالتحقق من مقتل حوالي 1400 طفل وإصابة أكثر من 2,140 آخرين بجراح، وقد يكون الرقم الفعلي أكثر من ذلك بكثير، مشيرة إلى أن هناك قرابة 2,000 مدرسة لا يمكن استخدامها بسبب تعرضها للدمار أو الضرر.
وأكدت اليونسيف أن المدارس يجب أن تكون مناطق سلام في مختلف الأوقات، وملاذاً آمنا يتمكن فيه الأطفال من التعلم والنمو واللعب وأن ينعموا فيها بالأمان.

اخبار اليمن اليوم الأربعاء 11/1/2017


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق