اخر اخبار اليمن مباشر - الامم المتحدة تحذر من كارثة خطيرة في اليمنين خلال الايام القادمة وتدعو للتدخل العاجل

عدن بوست 0 تعليق 39 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذر منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في “جيمي ما كغولدريك”، من حدوث مجاعة في اليمن، هذا العام، مالم يتم التحرك من قبل المجتمع الدولي لإنهاء الأزمة، وبصورة عاجلة.

وقال كالغودريك، خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم الخميس، في العاصمة الأردنية عمان، حول الأزمة الإنسانية في اليمن، إن “الأمم المتحدة تخشى من حدوث مجاعة في اليمن هذا العام، وهي غير قادرة على تقديم المساعدات العاجلة التي يحتاجها الشعب اليمني”.

وأكد، أن اليمنيين لا يستطيعون البقاء على قيد الحياة بدون المساعدات الدولية، وأن خطر المجاعة يهدد البلد الذي تعصف به الحرب منذ أكثر من عامين، ما ينذر بحدوث كارثة إنسانية.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة ستعقد مؤتمراً في جنيف، الأسبوع القادم (لم يحدد اليوم)، لجمع المساعدات لليمن، مُنوها أن المساعدات المقدمة من المجتمع الدولي وصلت حتى الآن لـ20% فقط من قيمة الاحتياجات الفعلية، وهو رقم ضئيل مقارنة بحجم الاحتياجات.

وفي صعيد متصل، أشاد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح بدعوة الامم المتحدة لعقد مؤتمر اغاثي دولي لدعم خطة الاستجابة التي وضعتها الامم المتحدة لليمن ممثلة بمنسقية الشئون الإنسانية.

واستغرب فتح تدخل منسق الشئون الإنسانية جيمي ماكغولدريك في تحديد اتجاهات المعارك العسكرية كون ذلك يتعارض مع مهامه الإنسانية والاتفاقيات الدولية التي تنص على خضوع كل محافظات ومطارات وموانئ الجمهورية اليمنية للرئيس والحكومة الشرعية وهذا ينطبق على محافظة الحديدة والميناء التابع لها.

وأشار الى أن بقاء بعض المحافظات والمطارات والموانئ تحت سيطرة ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية ، أمر شاذ ويفترض أن ( ماكغولدريك )يعارض بقائه ويبذل الجهود لانهائه.

ودعا وزير الإدارة المحلية ، المنسق القطري للشئون الإنسانية الي الاهتمام بإنهاء حصار محافظة تعز المحاصرة منذ ما يقارب السنتين ومنع الميليشيا الانقلابية من التقطع والنهب المستمر للقوافل الاغاثية والدوائية واحتجاز العاملين في المجال الإغاثي في عدد من المحافظات اليمنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن مباشر - الامم المتحدة تحذر من كارثة خطيرة في اليمنين خلال الايام القادمة وتدعو للتدخل العاجل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن بوست وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن بوست



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس