اخبار اليمن : قيادي منشق عن الجماعة : هذه هي الطريقة الوحيدة لاسقاط سلطة الحوثيين

الضالع نيوز 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قيادي منشق عن الحوثيين : بهذه الطريقة فقط يمكن اسقاط الحوثيين

الضالع نيوز _ عدن

كشف القيادي المنشق عن مليشيات الحوثي، علي البخيتي، عن “الطريقة الوحيدة” التي يمكن من خلالها إنهاء سلطة الحوثيين فيصنعاء والمدن التي لا زالت تقع تحت  سيطرتهم.

 

وقال البخيتي، ضمن سلسلة منشورات على صفحته الرسمية في “فيسبوك”: “من الأخير.. لا يمكن إسقاط سلطة الحوثيين إلا بمشروع يجمع اليمنيين، مشروع عابر للطائفية والمناطقية، وبقيادة تحظى بالاحترام وتتحلى بروح المسؤولية، وبنموذج إيجابي للحكم في كل منطقة تقع تحت يدها، وبغير ذلك ستبقى سلطة الحوثيين وتترسخ”.

 

وأضاف أنه “على اليمنيين إدراك أن بقاء سلطة الحوثيين يعني بقاء الحرب والدمار وصناعة المقابر إلى ما لا نهاية.. لا أفق سياسي لحروبهم ولا أهداف واضحة”، مشددًا على أن “إدراك تلك الحقيقة بداية الطريق لإسقاط سلطة الكهنة”، على حد تعبيره.

 

وأوضح أن “الحرب بالنسبة للحوثيين عمل واستثمار، يحيون بها ويموتون بالسلام، لا قدرة لهم على المنافسة إلا في ميادين القتال والدمار والمقابر، أما في ميادين العمل والبناء والحياة فلا خبرة لهم، الحرب بالنسبة لهم فرصة لنهب الناس وإسكاتهم ومصادرة حقوقهم وتمزيق المجتمع وضرب المواطنة المتساوية وإحياء السلالية”.

 

‏واختتم البخيتي بالقول: “ترشيد الحرب، هذا ما نسعى له حاليًا بعد يأسنا من إمكانية إيقافها”، موضحًا أن “المقصود بالترشيد هو تجنيب المدنيين ويلاتها قدر المستطاع، والتخفيف من معاناتهم، وإيصال المساعدات لهم، ومنع انتشار الأوبئة، والحد من القيود على السفر، ودعم الاقتصاد وتوفير الخدمات والمرتبات والمشتقات النفطية والسلع الغذائية”.

 

من جانب آخر، قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن “ميليشيات الحوثي تعمل على تدمير الإرث التاريخي والحضاري اليمني، من خلال العديد من الممارسات الممنهجة في محاولة لطمس هوية وحضارة وتاريخ ”.

 

جاء ذلك خلال مشاركة الأرياني في ندوة عقدها أمس الأربعاء، في دار مسارات للدراسات والتطوير بالتعاون مع معهد ابن سيناء الفرنسي في مقر نادي الصحافة الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

 

وأوضح الأرياني أن الحوثيون “يعملون من خلال سرقة الآثار وتدمير المكتبات والمآثر التاريخية ومصادرة وإحراق المخطوطات والكتب النادرة، على تمزيق النسيج المجتمعي والتعايش المذهبي الذي عاشه اليمنيون على مدى أكثر من ١٤٠٠ عام”.

 

وأضاف أن الحوثيون يعملون أيضًا على “تغيير المناهج الدراسية بصورة طائفية، في محاولة لطمس الهوية اليمنية وتغييرها في عقول الأجيال الجديدة بأحداث مزيفة تتوافق مع مشروع إيران الطائفي”

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن : قيادي منشق عن الجماعة : هذه هي الطريقة الوحيدة لاسقاط سلطة الحوثيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الضالع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الضالع نيوز



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس