اخبار اليمن الان العاجلة : ظهور مفاجئ لشقيق زعيم المتمردين الحوثيين في اجتماع عسكري للمليشيا.. صور

ابابيل نت 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ظهر أمس الخميس لأول مرة شقيق زعيم مليشيات الحوثي الانقلابية عبدالخالق بدر الدين الحوثي في اجتماع مع رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي لحكومة الانقلاب صالح الصماد .

وحضر عبدالخالق الحوثي لقاء الصماد بصفته قائدا للمنطقة العسكرية المركزية التي استحدثها الحوثيون وقائدا قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة الذي تسيطر المليشيات على معسكراتها في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات .

وظهر عبدالخالق الحوثي الذي رقاه الحوثيون إلى رتبة لواء لأول مرة على وسائل الإعلام التابعة للحوثيين بعد تعمده الاختفاء عن الظهور الإعلامي حيث كان يقود ألوية الحرس الجمهوري في محيط العاصمة صنعاء الشرقي منذ انقلاب المليشيات الحوثية على مؤسسات الدولة في سبتمبر من العام 2014 .

وظهر الصماد في لقاء مع رئيس ما يسمى بهيئة الأركان العامة للمليشيات اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري وعبدالخالق بدرالدين الحوثي قائد قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة وقائد المنطقة المركزية العسكرية التابعة للمليشيات الحوثي وعدد من قادة الحرس والقوات الخاصة الموالين للمليشيات .

وهذه هي المرة الأولى تقريباً التي يستخدم فيها الحوثيون تسمية “المنطقة العسكرية المركزية” منذ العام 2013، حيث كان الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، قد أصدر، في إبريل/نيسان2013، قرارات تعيد توزيع المناطق العسكرية إلى سبع مناطق، من الأولى حتى السابعة.

وفي الوقت الذي لم يوضح فيه الحوثيون تفاصيل حول “المنطقة المركزية العسكرية”، تشير التسمية إلى اعتماد الجماعة التقسيم العسكري السابق، على ما يبدو، حيث تضم المنطقة “المركزية” في ، سابقاً، العاصمة صنعاء ومحيطها.

وأشارت وكالة الأنباء اليمنية سبأ التي يديرها الحوثيون، الخميس، إلى أن الصماد اجتمع بقيادات من “قوات الحرس الجمهوري”، و”القوات الخاصة”، وهي القوات التي تنتشر أغلب معسكراتها في صنعاء.

ونجح الحوثيون في استمالة العشرات من ضباط وقادة الحرس الجمهوري منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء واقتحام تلك المعسكرات وإجبار عدد من الضباط في قوات الحرس والقوات الخاصة على حضور دورات طائفية تابعة للمليشيات الأمر الذي سهل على المليشيات في السيطرة على تلك المعسكرات كما يقول مراقبون .

وعبدالخالق الحوثي هو الشقيق الأصغر لزعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، ويكنى في الجماعة بـ«أبو يونس» وينتمي إلى معقل الحركة محافظة صعدة، المعلومات عنه شحيحة، ومن أهم ما ذكر حول شخصيته أنه شاب في العقد الثاني، وهو من الصف الأول في جماعة الحوثيين، عرف عنه قيادته لمعركة دماج ضد السلفيين في صعدة شمال البلاد عام 2013، كما قاد ميليشياته للسيطرة على العاصمة صنعاء واقتحم مطار صنعاء الدولي، إضافة إلى مقر القيادة الجوية والدفاع الجوي (قاعدة الديلمي العسكرية).


اقرأ الخبر من المصدر



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس