اخبار اليمن الان العاجلة : افتتاحية السياسة الكويتية.. مارشال اليمن وأوهام الخفافيش

ابابيل نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتاحية السياسة الكويتية.. مارشال وأوهام الخفافيش

نوفمبر 2, 2017

احمد عبدالعزيز الجارالله

ثمة طرفة تُروى حدثت في إحدى جلسات مجلس الوزارء اليمني منذ بضعة عقود، يومها كانت الحكومة تبحث في خطة لتنمية البلاد، وأمام عدم توافر الإمكانات قال احد الوزراء:” لماذا لا نستفيد من مشروع مارشال الاميركي لبناء اوروبا بعد الحرب العالمية الثانية”؟

استهجن بقية الوزراء كلامه، ورد عليه أحدهم:” كيف نستفيد من مشروع لا علاقة للعالم العربي به، وهو مخصص لأوروبا”؟

أجاب الوزير:”الولايات المتحدة أعلنت مشروع مارشال لإعادة إعمار اوروبا بعد مشاركتها في الحرب العالمية الثانية، وهذا جزء من التعويض على قارة دمرت، وعانت من أزمة اقتصادية خانقة، ونحن يمكننا إعلان الحرب على اميركا، وهي ستتولى إعادة إعمار اليمن بعد أن تهزمنا “! فقال احد الوزراء:” افترض نحن هزمنا اميركا، ليس لدينا الإمكانات لإعادة إعمار الولايات المتحدة”.

هذه الطرفة تنطبق على الانقلابيين في اليمن، فإذا كان الحوثيون المنساقون خلف المشروع التوسعي الفارسي اعتقدوا للحظة ان لديهم القدرة على هزيمة التحالف العربي والشرعية اليمنية، فإن عفاش المصاب بجنون العودة الى الحكم يتصور انه يستطيع تحقيق حلمه، وفي الوقت نفسه تعمل دول التحالف على إعادة إعمار اليمن من خلال مشروع مارشال خليجي، وفي كلا الامرين الوهم يتحكم بسلوك الفريق الانقلابي في صنعاء.

ما يغيب عن بال هذا الفريق ان ما تحقق في السنوات الثلاث الماضية على الارض، والقرارات الدولية، كلها تدل على انه لا مكان له في مستقبل اليمن، وبالتالي الرهان على إمكانية هزيمة التحالف من دونه خرط القتاد، لأن محكمة الجنايات الدولية بانتظار علي عبدالله صالح وعبدالملك الحوثي وكل من تلوثت يداه، من فريقهما، بدم اليمنيين، فيما الراعي الاقليمي لهذا الفريق هو ايضا ذاهب الى المحاكم الدولية بسبب الجرائم الارهابية التي يرتكبها في العراق وسورية واليمن ولبنان، وما سبق ان اقترفته ماكينته الإرهابية في مختلف دول العالم، منذ أعلن الخميني، قائد الانقلاب على الشاه محمد رضا بهلوي، مشروعه لتصدير الثورة في العام 1979، الى يومنا هذا.

ما يجب ان يدركه عفاش وحليفه زعيم الخراب الحوثي، ان التحالف العربي وجد من اجل الانتصار للحق، وإعادة الشرعية، ودحر المشروع الفارسي في المنطقة، وهو لم يولد ليدفن في تسوية تعيد عفاش الى السلطة وتبقي على سرطان الإرهاب الحوثي يهدد الجزيرة العربية، ولذلك أي رهان على استفادة الانقلابيين من إطالة أمد المعاناة اليمنية وهم لن يتحقق، ولن يكون لهم اي حصة في مشروع مارشال الخليجي- العربي لإعادة أعمار اليمن، ومن هذا المنطلق عليهم، ومن خلفهم ايران، قراءة نتائج الاجتماع الاخير للتحالف في الرياض، وقبله تصريح ولي العهد، وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان:” إن الحرب مستمرة حتى القضاء على اي امكانية لوجود “حزب الله” آخر في اليمن”.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان العاجلة : افتتاحية السياسة الكويتية.. مارشال اليمن وأوهام الخفافيش في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ابابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ابابيل نت



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس