اخبار اليمن الان العاجلة : استعدادات كبيرة لمعركة تحرير صنعاء

ابابيل نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استعدادات كبيرة لمعركة تحرير صنعاء

سبتمبر 13, 2017

أبابيل نت-متابعات

أكدت مصادر عسكرية في محيط العاصمة اليمنية صنعاء، قرب معركة تحرير المدينة بقيادة نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، بعد استكمال الاستعدادات في أكثر من جبهة محيطة بالعاصمة، وفيما استمرت المعارك والغارات في جبهات أخرى، انتشرت قوات المخلوع في جنوب صنعاء بهدف تطويق عناصر الحوثي، خصوصاً في سنحان مسقط رأس صالح.

وتفصيلاً، وصلت قيادات الجيش اليمني إلى جبهات القتال في محيط العاصمة اليمنية صنعاء للإشراف على معركة التحرير المرتقبة، فيما كشفت مصادر مطلعة عن وصول وحدات عسكرية إلى مناطق وصفت بالاستراتيجية على تخوم العاصمة للمشاركة في عملية التحرير، بينها عناصر قبلية بارزة من قبائل طوق العاصمة.

وفي هذا الصدد أكد الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السابعة العقيد عبدالله الشندقي، لـ«الإمارات اليوم»، قرب الحسم العسكري في جبهات صنعاء والجبهات الأخرى، وقال إن زيارة نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، إلى جبهات نهم تأتي في هذا الإطار، وأيضاً للإشراف على سير المعارك في جبهات العاصمة والجبهات الأخرى القريبة من صنعاء، والمتمثلة في جبهات مأرب والجوف وصعدة وحجة، إلى جانب متابعته لسير المعارك في الجبهات الأخرى.

وأضاف ناطق المنطقة العسكرية السابعة العقيد الشندقي، أن جميع الترتيبات والتجهيزات لمعركة تحرير العاصمة قد استكملت، وأنهم في انتظار التوجيهات والقرارات التي تقضي بالتقدم نحو الأهداف المرسومة لها في إطار الخطط العسكرية لقوات الجيش والتحالف، والهادفة لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية اليمنية.

وأكد الشندقي أن قوات الجيش في جميع الجبهات سواء في صنعاء أو غيرها، باتت على أهبة الاستعداد لخوض معارك الحسم العسكري، وهي على أعلى مستويات الجاهزية القتالية ومعززة بشكل كبير بالآليات والعتاد العسكري النوعي، مشيراً إلى أن المنطقة العسكرية السابعة باتت تمتلك معسكرات تدريب متطورة أدت إلى رفد الجبهات في نهم ومناطق أخرى بعدد من الوحدات العسكرية المتخصصة بجميع فنون القتال العسكري، بما فيها القتال في المناطق الوعرة، وقتال الشوارع في إشارة إلى الاستعداد لخوض معركة العاصمة المحاطة بجغرافيا جبلية صعبة، فضلاً عن خوض معارك في شوارع المدينة عند بدء تحريرها.

وبشأن التعزيزات التي وصلت إلى جبهات عدة ومنها صنعاء ومأرب والجوف والمخاء من قبل الشرعية والتحالف أخيراً، ومدى مؤشرات التحركات على قرب المعركة، أكد الشندقي لـ«الإمارات اليوم» أن كل تلك التحركات والجهود التي تبذل من قيادة الجيش والتحالف العربي، تصبّ في هدف واحد وهو إنهاء الانقلاب وعودة الشرعية.

وكان الفريق الركن علي محسن الأحمر قام بزيارة ميدانية إلى منطقة نهم وجبهات التماس بين مأرب وصنعاء، والتقى قيادة المنطقة العسكرية السابعة المرابطة بتلك الجبهات للاطلاع على مدى الجاهزية القتالية.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان العاجلة : استعدادات كبيرة لمعركة تحرير صنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ابابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ابابيل نت



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس