اخبار اليمن الان العاجلة : شهادة حية.. حكاية تعذيب في سجون الحوثي

ابابيل نت 0 تعليق 32 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبابيل نت ـ روى مختطف يمني أفرج عنه مؤخرا من سجون مليشيا الحوثي وصالح حكاية تعذيب لمختطف يمني في سجن الأمن القومي في .

ونشر المختطف المفرج عنه الدكتور عبدالقادر الجنيد على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قصة تعذيب المعتقل جمال المعمري الذي اختطفته جماعة الحوثي في مارس 2015م من أمام زوجته وبناته الثلاث، من أحد فنادق العاصمة صنعاء، حيث كان يقضي يومه فيه مع أسرته بعد وصوله من مدينة عمران (شمال العاصمة صنعاء)، ولا زال حتى اليوم في سجن الأمن القومي بمنطقة صرف، بالعاصمة اليمنية صنعاء.

يقول رفيقه الدكتور عبدالقادر الجنيد الذي ظل هو الآخر في سجن الأمن القومي نحو 300 يوم: “كنت معه في زنزانة واحدة لمدة ٣ شهور.‫عذبوه بالحرق والكهرباء، أدخلوا “شالا” بين إبطي ذراعيه ، بحيث يقوم أحد المعذبين بسحبه بالشال من عند رأسه على الأرض. وفي نفس الوقت يسحبه شخص آخر من عند كاحليه. وقام الشخصان بسحبه والنزول والصعود على درج السلالم،   وشخص ثالث، كان يقوم بركله على جانب مؤخرته، أدى هذا العنف إلى قطع أعصاب الضفيرة العضدية للذراع، فأصيب بشلل طرفي في الذراع الأيسر. وأدى هذا العنف إلى تلف عصب النسا في منطقة “الإلية” في مؤخرته، وأصيب بشلل طرفي في كامل رجله اليسرى. وهو الآن مشلول في الجانب الأيسر من جسمه”.

ويضيف الجنيد: “وبعدها ثلاثة أيام خصوه. ضغط الذي يعذبه على الحبل المنوي الأيسر وزنقه فوق عظمة العانة في الحوض، وبهذا ضغط على الأوعية الدموية داخل الحبل المنوي الأيسر، فشعر بألم عظيم وفقد الوعي. فأصيبت الخصية اليسرى بالإحتشاء. وبهذا تم الإخصاء”.

واستطرد: “هذا لأن عضلاته الأخرى، أصيبت بالضمور والوهن والفتور، من عدم الحركة، شهر بعد شهر، حتى أصبح لا يقوى على الحركة في أي إتجاه. كما أن التغذية السيئة وعدم التعرض للشمس ونقص فيتامين “د”، قد أصابته بالكساح وأكملت شلل كل العضلات ولين العظام. حالته النفسية، في الحضيض ويصرخ طول الوقت، لأي سبب وبدون سبب”.

وقال الجنيد: “كان في البداية، يقرأ القرآن طول الوقت، ويختمه كل ثلاثة أيام. كان يستطيع الختمة، في وقت أقل ولكنه لم يفعل، لأنه غير مستحب. كان يصوم كل. يوم ويفطر في العيد، على مضض. وآخر مرة فحصته، أتوا بي إليه من زنزانة أخرى، كان مجرد كتلة آدمية، تتألم وتبكي. ويحتاج لسجينين على الأقل لمساعدته، يصابون بالإجهاد البدني والنفسي خلال فترة قصيرة. ومازال سجينا”.

وتقوم جماعة الحوثي في اليمن باختطاف المئات من المواطنين بتهمة معارضتهم للانقلاب والزج بهم في سجون خاصة بدون محاكمة أو السماح لأهلهم بزيارتهم، وقد لقي عددا منهم حتفهم إثر عمليات التعذيب الوحشية التي تمارسها جماعة الحوثي ضد المختطفين وسط صمت المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان العاجلة : شهادة حية.. حكاية تعذيب في سجون الحوثي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ابابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ابابيل نت



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس