اخبار التكنولوجيا : ترانسيند تكشف النقاب عن أقراص تخزين فائقة الصغر

اي تي بي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت شركة ترانسيند، العاملة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية، النقاب عن أقراص تخزين جديدة من نوع (M2.SSD) فائقة الصغر هي MTS820 و MTS420 للارتقاء بأداء الكمبيوترات المحمولة الحديثة، وتمتاز هذه الأقراص بأبعادها الصغيرة التي تناسب المساحة الصغيرة لهذه الكمبيوترات.

وتعتمد سلسلة الأقراص MTS820 و MTS420 من حيث الأبعاد على معيار M.2-2280 و M.2-2242 على التوالي، وتستفيد من واجهة  منفذ من نوع ساتا 3 بسرعة 6 جيجابت في الثانية للتوصيل، كما أنه مزود بتقنية SLC للحفظ المؤقت للبيانات، لتوفر سرعات كبيرة في قراءة وكتابة البيانات. ولتحقيق أقصى قدر من الاستفادة من M. 2 SSDs قامت ترانسيند بتزويد الأقراص الجديدة بـحاوية خارجية للتوصيل تقوم بتحويل القرص الجديد إلى قرص خارجي محمول مزوّد بالإصدار الأول من منفذ USB 3.1.
 
قرص MTS820 صغير الحجم من نوع M.2 SATA وقياس 80 مليمتر

يعتمد قرص ترانسيند الجديد MTS820 على فلاش ميموري من نوع TLC NAND ذات أداء أستثنائي يقوم بتسريع أداء الكمبيوتر، وفي نفس الوقت يتمتع بحجمه فائق الصغر إذ يصنّف من حيث الأبعاد ضمن الأقراص من نوع type 2280 ذو الأبعاد (3.58مم× 22.0مم×80.0مم) الذي يتم تركيبه على منفذ من نوع M.2  بطول 80 مليمتر مما يجعله يحقق أقصى إستفادة من واجهة ساتا 3 بسرعة 6 جيجابت في الثانية للتوصيل، كما أنه أيضا مزود بتقنية SLC للحفظ المؤقت للبيانات. زودت ترانسيند قرص MTS820 بذاكرة كاش من نوع DDR3 DRAM مما يجعله يتمتع بسرعات عالية في قراءة وكتابة البيانات تصل إلى 560 للقراءة و 520 ميجابايت في الثانية للكتابة مما يرتقي بأداء الكمبيوتر بصورة كبيرة ويساهم في اختصار الزمن اللازم لإقلاع الكمبيوتر وتحميل التطبيقات والألعاب بصورة أسرع من القرص العادي بمرة ونصف.
 
قرص MTS420 صغير الحجم من نوع M.2 SATA مقاس 42 مليمتر

يعتمد قرص ترانسيند MTS420 د على فلاش ميموري من نوع 3D TLC NAND لأداء فوق العادة يقوم بتسريع أداء الكمبيوتر، وفي نفس الوقت يتمتع بحجمه فائق الصغر إذ يصنّف من حيث الأبعاد ضمن الأقراص من نوع  type 2242 ذو الأبعاد (3.58مم× 22.0مم×42.0مم) ثنائي الجانب، والذي يتم تركيبه على منفذ من نوع M.2  بطول 42 مليمتر مما يجعله الخيار الأمثل في سوق أجهزة اللابتوب المستقبلية فائقة النحافة من نوع ultra-thin التي تحتاج أقراص من نوع SSD. وبسرعته الإستثنائية في قراءة وكتابة البيانات والتي تصل إلى 560 للقراءة و 500 ميجابايت في الثانية للكتابة، يعتبر القرص MTS420 مؤهلا للقيام بأعمال الكمبيوتر اليومية والملتميديا بسهولة فائقة.
 
الحافظة الخارجية من ترانسيند M. 2 SSD enclosure

 لضمان التوافق مع أقراص SSD من نوع ساتا  M.2 SATA الأكثر شيوعا، توفر ترانسيند حافظة خارجية M.2 SSD enclosure مع أقراص M.2 SSD لتوفير حل بديل لاستخدام القرص كقرص خارجي وتوصيله عبر الجيل الأول من منفذ USB 3.1. وقد صممت ترانسيند الحافظات CM42 و CM80 للعمل مع أقراص M.2 SATA SSD، وبفضل المجموعة الكاملة لكل الملحقات الضرورية والتعليمات المرفقة خطوة بخطوة يستطيع أي مستخدم تحويل أقراص التخزين الداخلية من نوع M.2 SATA إلى قرص خارجي محمول يعمل وفق الجيل الأول من منفذ USB 3.1.
 
وقد صممت الحافظة الخارجية CM42 للعمل مع الأقراص الداخلية من نوع type 2242 فقط، أما الحافظة الخارجية CM80 فهي مصممة لتعمل مع الأقراص الداخلية من نوع 2242 و 2260 و 2280، كما أنها تتمتع بالمرونة والتوافق مع أجهزة الكمبيوتر المزودة بمختلف إصدارات المنفذ USB مثل Type-A أو Type-C ، وذلك بسبب اعتمادها على منفذ Type-C. وأخيرا فإن هيكل الحافظات الخارجية الجديدة من ترانسيند مصنوع من الألمينيوم خفيف الوزن الذي يتميز بالصلابة وسهولة الحمل، كما توفر الحافظات مؤشر LED لمعرفة متى يكون القرص قيد الاستخدام.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا : ترانسيند تكشف النقاب عن أقراص تخزين فائقة الصغر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اي تي بي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اي تي بي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس