اخبار التكنولوجيا : في إم وير تسرع عملية التحول الرقمي في وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية

اي تي بي 0 تعليق 82 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت اليوم شركة «في إم وير»، العاملة في مجال البنى التحتية السحابية والأعمال المتنقلة، عن مساهمة حلولها في تسريع وتيرة عمليات التحول الرقمي الهائلة التي تشهدها وزارة الشؤون البلدية والقروية في المملكة العربية السعودية.

وبهدف تحقيق أهدافها الاستراتيجية التي تتماشى مع معايير برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية 2030، قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية بإنشاء مركز للمعلومات البلدية بهدف تقديم خدمات رقمية مبتكرة للمواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة.

وتعتبر وزارة الشؤون البلدية والقروية من الهيئات الحكومية الرائدة التي تسعى باستمرار إلى الارتقاء بمستوى ونمط الحياة في المدن، إلى جانب حماية البيئة والموارد الطبيعية في أنحاء المملكة، من خلال توفير العديد من الخدمات كالتخطيط العمراني للمدن، وتنمية البلدات والقرى، وحماية البيئة والصحة العامة عبر 16 مركز بلدي إقليمي، و269 مركز بلدية محلية.

وبفضل نشر منصة إدارة السحابة vRealize® Suite من «في إم وير»، كجزء رئيسي من السحابة الهجينة للمؤسسات من «ديل إي إم سي»، أصبح بإمكان مركز المعلومات البلدية التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية توفير بوابة مركزية قائمة على السحابة وذاتية الخدمة لبلدياتها.

وسيتم تسليم خدمات تقنية المعلومات بشكل مباشر ومؤتمت وعالي التوافرية، ما يتيح للوزارة فرصة تقديم خدمات رقمية جديدة للمواطنين بوتيرة أسرع بنسبة 200 بالمائة، مع إعادة تخصيص 30 بالمائة من ميزانية تقنية المعلومات من أجل تطوير العروض المستقبلية، وفقاً لمتطلبات واحتياجات الوزارة.

في هذا السياق قال د. إبراهيم عبد الله، مدير مركز المعلومات البلدية لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية: "بفضل هذا التعاون المشترك مع كل من «في إم وير» و«ديل إي إم سي»، أصبح لدينا الآن منصة سحابية تعمل على تقديم الخدمات الرقمية البلدية بوتيرة أسرع لكل من الشركات والمواطنين في جميع أنحاء المملكة لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم الحالية والمستقبلية. ونتيجة لعملية التحول الرقمي التي تشهدها، فقد تمكنت الوزارة، وبسرعة كبيرة، من تنفيذ هذا المشروع ووفقاً لمعايير برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030، إلى جانب تقديم خدمات حكومية عالية المستوى".

من جانبه صرح م. ماجد المبادل، مدير البنية التحتية لتقنية المعلومات في مركز المعلومات البلدية لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية: "تعتبر مسألة الاستفادة من منصة تقنية متكاملة وآمنة ومركزية لإدارة السحابة الخاصة من أبرز أولوياتنا، وبفضل شركتي «في إم وير» و«ديل إي إم سي»، تمكنا من إنشائها، الأمر الذي أتاح لنا فرصة تعزيز توافرية وأتمتة وأمن الخدمات. ولم يعد يتوجب على بلدياتنا التركيز على البنية التحتية والقضايا التشغيلية، بل على تقديم الخدمات بهدف لتحسين مستوى حياة ومعيشة المواطنين والمقيمين".

ومهما تنامت أحجام البيانات، والخدمات، والمستخدمين، ستبقى توافرية هذه المنصة السحابية عالية، الأمر الذي سيمكن وزارة الشؤون البلدية والقروية من إنشاء وطرح خدمات رقمية جديدة لمواطنيها. وبفضل حزمة حلول vRealize Suite من «في إم وير»، والسحابة الهجينة للمؤسسات من «ديل إي إم سي»، ستتمكن وزارة الشؤون البلدية والقروية من مراقبة طاقتها الانتاجية باستمرار، ما يتيح لها الحصول على رؤية واضحة لمتطلبات نمو مختلف الخدمات، إلى جانب التمتع بالقدرة على التخطيط لتوفير وتأمين الموارد اللازمة في وقت مبكر.  

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا : في إم وير تسرع عملية التحول الرقمي في وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اي تي بي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اي تي بي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس