عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من طرابلس اليوم الأحد 13/8/2017 ماذا في إجتماع عقيلة صالح برئيس الحكومة ومحافظ ليبيا المركزي ؟‎

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من بنغازي وطرابلس اليوم الأحد 13/8/2017

عقد  رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح عيسى ” اجتماعآ مع رئيس الحكومة الليبية المؤقتة  ” عبدالله الثني ” ومحافظ مصرف ليبيا المركزي  ” علي الحبري ” وذلك لمناقشة كافة القضايا الخدمية المتعلقة بالمواطن بكافة القطاعات المختلفة التي تمس المواطن الليبي.

وتناول الاجتماع بين  رئيس مجلس النواب و رئيس الحكومة المؤقتة ومحافظ مصرف ليبيا المركزي، المختنقات التي تواجهها الحكومة لتوفير احتياجات وخدمات المواطن.

وأكد   رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” في تصريح له عقب الاجتماع بأن  رئيس الحكومة ومحافظ المصرف المركزي طالبوا بضرورة اعتماد الميزانية العامة للدولة وقانون الدين العام من قبل مجلس النواب.

وأضاف صالح  بأن هذه المطالب، ستعرض في جلسة الغد الإثنين لتتمكن الحكومة من الإيفاء بالتزاماتها اتجاه المواطنين. وأضاف فخامة الرئيس بأنه تم مناقشة موضوع الموظفون المعينون ولم يتقاضو مرتباتهم، ووعد  رئيس الحكومة بصرف كافة مرتباتهم بعد إنهاء تدقيق الازدواجية واعتماد الميزانية العامة لسنة 2017م من قبل مجلس النواب.

وقال صالح  بأن  رئيس الحكومة والمحافظ، أكدوا على أن مرتبات موظفي الدولة ستصرف عن شهري يوليو وأغسطس.

وأكد المستشار عقيلة صالح بأن  “علي الحبري” طمأننا عن الوضع المالي للدولة، من خلال ارتفاع الاحتياط النقدي بارتفاع إنتاج النفط، وأضاف بأنه طالب رئيس الحكومة والمحافظ بالاهتمام بمدينة بنغازي وإعادة اعمارها ومن جهته وعد رئيس الحكومة بتشكيل لجنة خاصة لحلحلة جميع المشاكل والمختنقات الخاصة بمدينة بنغازي.

وأضاف رئيس الحكومة الليبية المؤقتة  ” عبدالله الثني ” بضرورة اعتماد الميزانية العامة للدولة لسنة 2017.م وقانون الدين العام بعد النظر في الملاحظات الواردة من قبل مجلس النواب، والتي سيتم توضيحها من قبل معالي وزير المالية بحسب معالي رئيس الوزراء الذي أوضح بأن ذلك سيساعد في توفير الاحتياجات المالية للحكومة والايفاء بالتزاماتها من توفير المرتبات للعاملين بالدولة وغيرها من المصروفات، عبر الاقتراض الداخلي والخارجي كما ناقش الاجتماع توفير الأدوية للمواطن وعدد من الاحتياجات اليومية للمواطن بكافة القطاعات.

هذا وصرح  محافظ مصرف ليبيا المركزي  ” علي الحبري ” بأنه تم خلال هذا اللقاء توضيح الوضع العام لمصرف ليبيا المركزي لفخامة رئيس مجلس النواب في ظل المشاكل الحرجة التي يعانيها المواطن، من أزمة السيولة والتضخم الحاصل بالاقتصاد وانخفاض القوة الشرائية للدينار الليبي والتي يصعب حلها بشكل كامل بدون مجلس إدارة موحد وسياسة موحدة للمصرف نتيجة الانقسام الحاصل في البلاد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية

شارك هذا الخبر :

عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من بنغازي وطرابلس اليوم الأحد 13/8/2017

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من طرابلس اليوم الأحد 13/8/2017 ماذا في إجتماع عقيلة صالح برئيس الحكومة ومحافظ ليبيا المركزي ؟‎ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس